احدث الاخبار تراجع مبيعات سندات الأسواق الناشئة 20% في الربع الأول من 2016 – 01-04-2016

جمع المقترضون في الأسواق الناشئة ما يربو على 73 مليار دولار من أسواق السندات العالمية في الربع الأول من 2016، وهو ما يقل نحو 20% عن مبيعات الفترة نفسها من العام الماضي، لكن احتياجات إعادة التمويل وتحسن ظروف السوق قد تعزز الإصدارات في الأشهر المقبلة.
وأظهرت بيانات جمعتها تومسون رويترز، أن الحكومات باعت سندات بالعملة الصعبة قيمتها 29.
3 مليار دولار بحلول 29 مارس، أوضحما بلغت قيمة إصدارات الشركات 43.
8 مليار دولار لتسجل الأخيرة أدنى مستوى لمبيعات الربع الأول من أي سنة منذ 2010.
وفي حين ارتفعت المبيعات في مارس آذار شهدت الإصدارات موجة جفاف استمرت شهرين إذ ضعفت شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر بسبب المخاوف من الركود العالمي وهبوط أسعار النفط.
ومع تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى زيادات محدودة فقط في أسعار الفائدة وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لتواصل نزولها عن الصفر بدأت الاستثمارات تعود إلى الأسواق الناشئة وبلغت التدفقات على تلك الأسواق في مارس أعلى مستوى لها في 21 شهرًا.
وصرح ماركوس سفيدبرج كبير الخبراء الاقتصاديين لدى إيست كابيتال: “إنها لعلامة على عودة الشهية للمخاطرة أن نرى عددًا من الجهات السيادية في الأسواق الناشئة تعود إلى السوق لجمع الأموال”.
ودخلت كيانات سيادية من بولندا ومنغوليا وباراجواي الأسواق في مارس بل وحتى البرازيل التي تعاني من أزمة باعت سندات دولارية لأجل عشر سنوات بعائد 6.
125%.
وأشارت البيانات إلى أن الزيادة في مارس دفعت قيمة الإصدارات الفصلية إلى تخطي مستوى 55 مليار دولار التي جرى جمعها في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2015.
وتجد الإصدارات دعمًا أيضًا في جدول سداد ديون ضخمة وموازنات تأثرت سلبًا بضعف أسعار السلع الأولية، وتشير حسابات جيه.
بي مورجان، إلى أن كيانات الأسواق الناشئة يجب أن تسدد نحو 300 مليار دولار قيمة كوبونات وسندات مستحقة في 2016 وحده.

اخر الاخبار «البترول» توقع بروتوكول تعاون مع «أرامكو السعودية» – 01-04-2016

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد الاتفاق التجاري أوضح شركة أرامكو السعودية وهيئة البترول لتوريد كميات من المنتجات البترولية خلال السنوات الخمس المقبلة بعد أن تم توقيع عقد التمويل للاتفاقية أوضح هيئة البترول والصندوق السعودي للتنمية على هامش اجتماع المجلس التنسيقى للبلدين الذي عقد بالرياض في العشرين من مارس الماضى.
ووقع التعاقد ياسر مفتى الرئيس التنفيذى لأرامكو للمنتجات والمهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.
ووضح وزير البترول، أن هذا الاتفاق يأتى في إطار العلاقات المتميزة أوضح مصر والسعودية وسيسهم في توفير جانب من احتياجات البلاد من المنتجات البترولية، مشيرًا إلى أن هناك تاريخ طويل من التعاون البناء أوضح قطاع البترول وأرامكو قائم على تحقيق المنافع المشتركة وأن هناك تواصل مستمر وتحسن لمناخ التعاون موجهًا الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر.
وأشار إلى أن الاتفاق يسهم في تحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية في مصر وأن هناك فرص واعدة لتوسيع وتطوير التعاون أوضح الجانأوضح في مجالات متعددة للصناعة البترولية.
ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذى لأرامكو للمنتجات، أن الجهود المشتركة للجانأوضح تصب في خدمة البلدين اللتين تربطهما روابط قوية وأن قطاع البترول المصرى شريك تجارى واستراتيجي مهم لأرامكو وأن هناك توجه لاستمرار وزيادة التعاون القائم.

اخر الاخبار وزير النقل يستعد لوضع تصور للخط الملاحي أوضح مصر وروسيا – 31-03-2016

 وضح الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، أنه سيعقد اجتماعًا موسعًا مع اتحاد غرف الملاحة لوضع تصور شامل لإنشاء الخط الملاحي الدائم أوضح مصر وروسيا، والمتوقع له أن يشهد إقبالًا من المستثمرين لضخ استثماراتهم في هذا المشروع الواعد، خاصة أن مصر لديها تجارب ناجحة في تسيير خطوط ملاحية مع كل من إيطاليا وتركيا.
 جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مساء اليوم بحضور الدكتور عصام فايد وزير الزراعة والمهندس جلال السعيد وزير النقل وعدد من ممثلي الوزرات المعنية ومنها الخارجية والتعاون الدولي والطيران المدني لدراسة خطة الحكومة لتوسيع حجم العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجانب الروسي، خاصة في ظل الحظر المفروض من الجانب الروسي على الواردات التركية والتي تمثل فرصة لإحلال الواردات المصرية محل التركية إلى السوق الروسية، وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء المجلس التصديري للحاصلات الزراعية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية.
 وصرح إن إنشاء خط ملاحي دائم أوضح مصر وروسيا يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز حركة نقل البضائع والسلع أوضح الجانأوضح، ولكن انتظام هذا الخط هو السبيل الوحيد لضمان نجاحه واستمراريته.

احدث الاخبار .. «ثقافة ديروط» في أسيوط يحتفل بيوم اليتيم وعيد الأم – 31-03-2016

نظم قصر ثقافة ديروط الإستمر لفرع ثقافة أسيوط، اليوم الخميس، احتفالية كبرى في إطار احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة بعيد الأم ويوم اليتيم بحضور عبد العال زهران، مدير عام ثقافة أسيوط، وعبير البلك، مدير القصر، ومجدي عبد الباسط، مدير إدارة الشباب والرياضة بديروط، والشاعر أحمد نادي بهلول، مسئول المإستمرة الميدانية بإدارة ديروط التعليمية، وبمشاركة عدد من مدارس ديروط.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، أعقبه تلاوة قرآنية، كما قدم كورال مدرسة جمال عبد الناصر، فقرة غنائية وفقرة عزف موسيقى باستخدام آلة الإكسيليفون، وقدم أطفال روضة أبو جبل النموذجية، استعراضا باللهجة والملابس الفلاحي، أما طلاب مدرسة رفاعة الطهطاوي، فقدموا عرضا رياضيا، ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن أبرز إنجازات ثقافة أسيوط، تحت قيادة عبد العال زهران.
واستئنف الحفل بفقرة مسرح عرائس ومسرحية “يالا أوضحا” تأليف عبير البلك، وكان للشعر حضور مع الشاعر محمود ربيع وقصيدة عن الأم، أما الإنشاد فكان مع المعتصم بالله تصاحبه آله الناي مع الفنان أحمد محمود.
وألقي عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط، كلمه رحب فيها بالحضور، ووضح خلال الكلمة أنه سعيد بزيارة قصر ثقافة ديروط بعد أن تولت قيادة جديدة إدارته، وصرح إنه سعيد بوجود هذا الكم الهائل من الحضور ومن المواهب الصغيرة، وكذلك بالتعاون أوضح الثقافة وأوضح التربية والتعليم والشباب والرياضة، والذي يصب دائما في مصلحة الأبناء والشباب، وهذا هو الهدف الحقيقي لمثل هذه الفاعليات.
وأوضح في كلمته أن اختياره لعبير البلك، لمنصب مدير ثقافة ديروط، هو اختيار موفق وكان عن اقتناع كامل، وأن اختيار قيادة شابة مثقفة واعية، يعد إضافة للقصر، وهذا كان واضحا من خلال الحفل الناجح الذي إستمرناه وشاهدنا فيه فقرات فنية متنوعة، وعروضا جديدة.
اختتم الحفل بتكريم أمهات القصر المثاليات، وهن” نادية أحمد، وإيمان محمد”، وتكريم المدارس التي شاركت في الحفل.

احدث الاخبار الأسهم البريطانية تغلق على انخفاض – 31-03-2016

أغلقت الأسهم البريطانية تعاملاتها على انخفاض.
وأغلق مؤشر بورصة لندن الرئيس فوتسي 100 في ختام التعاملات منخفضًا بمعدل 28.
27 نقطة أي ما يعادل خسارة 0.
46 % من إجمالي قيمة الأسهم ليصل إلى6174.
90 نقطة.

“أهم الاخبار” .. معهد الغردقة الأزهري ينظم حفلا لختام الأنشطة الطلابية – 31-03-2016

نظم مساء اليوم المعهد الأزهري بالغردقة برعاية الشيخ ناجح إبراهيم شيخ المعهد، حفل لختام الأنشطة التعليمية التي يقيمها المعهد سنويا، بمشاركة المئات من المشايخ والأساتذة والطلاب.
حضر الاحتفال الشيخ “عبد الحميد العزب ” وكيل المنطقة الأزهرية بالبحر الأحمر، صلاح برعي رئيس مجلس أمناء التربية والتعليم، وعبد الله حسن عضو مجلس الشورى الأسبق، وعدد كبير من مشايخ أساتذة الأزهر الشريف بالبحر الأحمر.
تضمنت الاحتفالية بعض العروض الفنية وفقرات الشعر، ووضح ناجح إبراهيم شيخ المعهد الأزهري بالغردقة أن الأزهر الشريف منارة الإسلام والمسلمين في العالم أجمع، ويبعث رسالة إلى العالم بالوسطية والسلام.
وأضاف إبراهيم أن طلاب الأزهر هم القدوة لشباب مصر خاصة بعد النهضة التي شهدها الأزهر في الآونة الأخيرة على يد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن طلاب الأزهر سيكونون قادة في الفترة القادمة.
وفى نهاية الحفل وزع شيخ المعهد العديد من الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب المتفوقين وبعض أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالمعهد، وذلك لتفوقهم ولحث باقي الطلاب على النجاح والتوفيق.

اخر الاخبار «المفوضين» تطالب بالكشف عن ميزانيات «السكك الحديدية» – 31-03-2016

أصدرت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري، تقريرا قانونيا أوصت فيه بإلزام الدولة بالكشف عن ميزانيات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وكذا الكشف عن كافة القروض التي حصلت عليها الدولة لتطوير المرفق، مؤكدة أن النص الدستوري كاف بذاته لإلزام الدولة بإتاحة هذه المعلومات دون تعليق ذلك على صدور قانون تداول المعلومات.
وتساءل التقرير عن حوادث القطارات التي يلقى فيها الكثير من المواطنين حتفهم نتيجة لتهالك هذه المنظومة على الرغم من أن موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2011-2012 تبلغ 11 مليارا 403 ملايين و555 ألف جنيه، هذا بجانب حصولها على أكثر من قرض من الجهات المعنية بلغ جملتها نحو 600 مليون دولار بهدف تطوير وإصلاح المرفق.
وشدد التقرير على أن تلك القروض يتحملها المواطن على كاهله وتثقل بها الأجيال القادمة كدين على الدولة يجب سداده، ويجب بسط الرقابة الشعبية بشأنها وإتاحة حق المعرفة وكافة المعلومات والبيانات بشأنها.
فبعد تعدد حوادث القطارات التي راح ضحيتها عشرات من أبناء الوطن والتي يعقبها دوما تصريحات للمسئولين تشير بأصابع الاتهام إلى ضعف الإمكانيات باعتبارها السبب الرئيسي لتلك الحوادث، رغم أن المعلومات الموضحة بميزانية الهيئة القومية لسكك حديد مصر وحجم القروض التي تحصل عليها الهيئة من جهات دولية بزعم التطور يشكل لغزا غامضا؛ مما دفع محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في 20 يناير 2013 لرفع دعوي ضد (رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزراء المالية والنقل والخارجية والتعاون الدولي، ورئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر) لإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن تقديم كافة المعلومات والمستندات والحسابات والمبالغ التي حصلت عليها الهيئة لتطوير سكك حديد مصر وكذا المشروعات المقدمة للجهات الدولية المانحة والتقارير الصادرة عن حالة المرفق التي تم الاقتراض من أجلها قبل وبعد التمويل، وقد أوصى التقرير بإلغاء القرار الطعين بما ترتب عليه من آثار.
وقد ذكرت هيئة المفوضين في تقريرها إن «المشرع الدستوري نص على أن البيانات والإحصاءات والوثائق إنما هي ملك للشعب وإتاحتها حق تكفله الدولة وذلك في إطار القانون الذي ينظم كيفية الحصول على تلك الإحصاءات وإتاحتها للجمهور وكيفية التظلم من حالات حجب المعلومات، وعلى الجانب الآخر فإن المشرع نص في قانون تنظيم هيئة سكك حديد مصر على أن أموال الهيئة أموال عامة مملوكة للشعب ولها في تحقيق غرض إنشائها أن تنشئ شبكات السكك الحديد والقيام بصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم الخدمات للمواطن وتنفيذ المشروعات المتعلقة بتطوير خدمتها، ولها في سبيل ذلك أن تضع الخطط والبرامج وتتبع أساليب الإدارة التي تتفق مع نشاطها دون التقيد باللوائح والقواعد الحكومية».
وأوضح التقرير إن «المرسوم بقانون 8 لسنة 2012 بشأن الموافقة على اتفاق قرض التمويل الإضافي للمشروع القومي لإعادة هيكلة سكك حديد مصر نص على أن البنك وافق على اقتراض جمهورية مصر العربية مبلغ ثلاثمائة وثلاثين مليون دولار إضافة بهدف تحسين فعالية وكفاءة وسلامة خدمات السكك الحديدية وتحديث إدارتها من أجل تعزيز قدرة قطاع السكك الحديدية على الوفاء بالاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية كما يهدف المشروع إلى تحديث نظام الإشارات على طول خط بني سويف – أسيوط وتحديث ممارسات الإدارة والتشغيل.
وأن هذا التمويل قد سبقه عقود قروض أخرى لذات الغرض».
ووضح التقرير أن «المشرع الدستوري في دستور 2014 -الذي صدر بعد ثورتين كان أهم أهدافها تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية للمواطن وتوفير حياة كريمة له- كفل للمواطن الحق في الحصول على المعلومات والإحصاءات والوثائق الرسمية ونص على أن الدولة ملتزمة بتوفيرها وإتاحتها للمواطنين بشفافية وذلك وفقا للقانون الذي سيحدد ضوابط إتاحتها وسريتها، وإزاء عدم صدور ذلك القانون بعد فلا يصح معه الالتفات عن هذه المادة وإهدار ما عكف المشرع الدستوري إلى تحقيقه في سبيل الوصول إلى الشفافية والنزاهة في كافة مؤسسات الدولة وتحقيق الرقابة الشعبية عن طريق إتاحة المعلومات والبيانات بحجة عدم صدور القانون، إذ أن صدور القانون سيكون دوره تنظيم عملية إتاحة المعلومات لا أكثر”.
وذهب التقرير إلى أنه “نظرا لتكرار حوادث القطارات والتي يلقى فيها الكثير من المواطنين حتفهم نتيجة لتهالك هذه المنظومة وذلك على الرغم من أن موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2011-2012 تبلغ أحد عشر مليارا وأربعمائة وثلاثة ملايين وخمسمائة وخمسة وخمسين ألف جنيه هذا بجانب حصولها على أكثر من قرض من الجهات المعنية بلغ جملتها نحو ستمائة مليون دولار بهدف تطوير وإصلاح مرفق السكك الحديد، تلك القروض التي يتحملها المواطن على كاهله وتثقل بها الأجيال القادمة كدين على الدولة يجب سداده، وعلى الرغم من ذلك فإن حوادث القطارات استمرت في الوقوع وراح ضحيتها الكثير من المواطنين الأمر الذي يتحتم معه إحكام الرقابة الشعبية على تلك الأموال نظرا لما سيترتب عليها من أعباء إضافية والتزامات خارجية على الدولة سيدفعا ثمنها المواطن والأجيال القادمة”.

احدث الاخبار التليفزيون السعودي يسجل لقاء مع عصام الأمير – 31-03-2016

سجل التليفزيون السعودى لقاء خاصا مع عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وذلك في إطار التغطيات الإعلامية الاستباقية لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر.
تناول اللقاء تفاصيل التغطية الإعلامية للزيارة المهمة والمرتقبة للملك سلمان، ودلالات وأهمية الزيارة في ظل الأوضاع العربية الراهنة، كما تضمن اللقاء تفاصيل حول الاتفاقية الإعلامية التي سيتم توقيعها خلال الزيارة لتفعيل التعاون الإعلامي أوضح البلدين الشقيقين.
كما تحدث الأمير عن رؤيته لما يجرى على الساحة الإعلامية المصرية والعربية، ودور الإعلام العربى في دعم قضايا وهموم الأمة العربية وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب، كما طرح الأمير أفكاره ورؤيته في تطوير منظومة العمل الإعلامي في اتحاد الإذاعة والتليفزيون.
يذاع الحوار الذي أجراه الإعلامي السعودى محمد المحّيا قريبا خلال فترة زيارة المللك سلمان لمصر على القناة السعودية الأولى والقناة الثقافية السعودية وقناة الإخبارية والقناة الثانية السعودية باللغة الإنجليزية.

احدث الاخبار .. ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بمطروح – 31-03-2016

تمكنت حملة شنتها مديرية أمن مطروح وضباط قسم مباحث التموين بالمديرية من ضبط المدير المسئول عن محل لمستحضرات التجميل بمطروح وبلغت الكمية المضبوطة 1886عبوة مختلفة الأنواع والأشكال كما تم ضبط 5 قضايا أخرى.
تأتي الحملة في إطار اهتمام المديرية بضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والقائمين بعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

“أهم الاخبار” مديونيات 5 سنوات تهدد بإغلاق 1083 مخبزا في الغربية – 31-03-2016

أزمة كبيرة تعيشها المخابز بالغربية حيث باتت قرابة 1083مخبزا المهددة بالإغلاق بسبب مديونيات السنوات ال5 السابقة، حيث تصر مديرية التموين بالغربية برئاسة الدكتور سامى النحاس على أن تدفع تلك المخابز كل مديونياتها خلال 4 شهور أو6 شهور على أقصى تقدير وهو مايمثل استحالة على أرض الواقع، حيث تبلغ بعض المديونيات أكثر من 60 أو 70 ألف جنيه، والبعض يبلغ أكثر من ذلك وهناك حالات أقل من ال20ألف جنيه لكنها قليلة مقارنة بالأغلبية.
يقول «ماجد محمد» صاحب مخبز بمدينة قطور إننا كنا نستأجر المخبز المملوك لنا لإحدى السيدات وفوجئنا منذ تسعة أشهر بأن حصة الدقيق توقفت بسبب مديونية تبلغ 63 ألف جنيه واضطررنا إلى تشغيل المخبز مرة أخرى بأنفسنا وقمنا بالاتفاق مع إدارة التموين بقطور على تقسيط المبلغ على أقساط تبلغ 1300جنيه شهريا، وبالفعل سددنا 9 أقساط حتى فوجئنا بقرار جديد من وكيل وزارة التموين بالغربية أنه علينا تسديد باقى المبلغ على 4 شهور بمعنى أنه مطلوب منا دفع 12500جنيه شهريا، وهو مبلغ ضخم بالنسبة للكثير من أصحاب المخابز ويهددنا بالإغلاق دون مقدمات، فهل تلك قرارات جيدة من وكيل وزارة يدرك حجم الأزمات الاقتصادية والتجارية التي يعانيها أصحاب المخابز.
وتإستمر «اعتدال ترك» من قرية الجعفرية مركز السنطة الإستمرة لتموين السنطة أن نفس الأزمة موجودة علينا حيث أن مديونيتى تبلغ 48ألف جنيه وفوجئت أن السيد سامى النحاس يمنع عنى الحصة الشهرية بدعوى سداد كل المتأخرات على 4 شهور بمعنى أن الدفع 12 ألفا كل شهر فهل هذا كلام يصدر من شخص يدرك خطورة قراراته التي من الممكن أن تكون سبب مباشر فى إغلاق كل المخابز، فكل المخابز عليها مديونيات كبيرة وتسدد بانتظام مبلغ يمكنها أن تسير معه وليس كما يريد مسئولى التموين بالغربية.
صرح سامى النحاس وكيل وزارة التموين بالغربية في تصريحات خاصة إنها تعليمات صادرة من محافظ الغربية، وإنه مستعد لغلق كل مخابز الغربية إذا استدعى الأمر، وعلى أصحاب المخابز أن يتدبروا أمرهم أو يقترضوا من البنوك لسداد تلك المستحقات لأن الوزارة أولى بها.

احدث الاخبار ضبط مكواة أثرية عمرها ٢٠٠ عام بحوزة راكب صيني في مطار الأقصر – 31-03-2016

تمكن ضباط وأفراد أمن ومباحث مطار الأقصر الدولى اليوم الخميس من ضبط «مكواة» أثرية بحوزة راكب صينى على الرحلة المتجهة من الأقصر للقاهرة.
تلقى العقيد إيهاب السيد مدير إدارة شرطة المطار إخطارًا يفيد بتمكن النقيب رامى رمضان معاون مباحث مطار الأقصر الدولى، بمعاونة كلا من الأمين “محمد مصطفى الحلواني”، والأمين “أحمد جاد الرب”، من ضبط «مكواة» أثرية عمرها 200 عام، بحوزة سائح صينى «زهينج موكسين» ٥٠ عاما.
وذلك على متن الرحلة رقم 0160 مصر للطيران المتجهة من الأقصر للقاهرة الساعة السادسة صباحا، وقام السائح بالتنازل عنها والتصالح.

اخر الاخبار : محامى فاطمة ناعوت: سنتقدم بمعارضة استئنافية على حكم تأييد حبس موكلتى 3سنوات – 31-03-2016

قال الدكتور شريف أديب دفاع الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، إنه سيتقدم بطلب معارضة استئنافية على حكم تأييد حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان.
وأضاف محامى “ناعوت” فى تصريحات خاصة لـ “”، أنه تعذر حضور موكلته اليوم لظروف قهرية حال دون حضورها الجلسة، وبرر دفاع فاطمة ناعوت ذلك بوجوب حضورها.
وأكد شريف أديب أنه طبقا للقانون يحق له التقدم بمعارضة استئنافية على الحكم بالتنفيذ خلال 10 أيام لتحديد جلسة جديدة.
كانت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد سمير، والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة اليوم الخميس، قد قضت برفض الاستئناف المقدم من شريف أديب دفاع الكاتبة فاطمة ناعوت، على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان، لوقف التنفيذ وتأييد حكم أول درجة.
وشهدت الجلسة تغيب الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت ودفاعها عن الحضور.
وكانت محكمة جنح الخليفة، برئاسة المستشار محمد الملط، قد عاقبت فى وقت سابق، الكاتبة فاطمة ناعوت بالحبس لمدة 3 سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامى.
يذكر أن نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت “ناعوت” إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهى “الأضحية”، من خلال تدوينة لها على موقع التاستمر الاجتماعى “فيسبوك”.
فيما نفت الكاتبة الصحفية أمام النيابة، أن يكون هدفها هو ازدراء الدين، موضحة أن تناولها القضية غير مخالف للشريعة الإسلامية من وجهة نظرها، وأكدت أن ذبح الأضحية يعد نوعًا من الأذى الذى يحمل “استعارة مكنية”، وأن ذلك كان على سبيل الدعابة.
موضوعات متعلقة.
.
– تأييد حبس فاطمة ناعوت 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان

اخر الاخبار صورة زفاف خاطف الطائرة المصرية تثير سخرية النشطاء – 31-03-2016

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر” صورة زفاف خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى.
وصرح عبد العزيز الخميس: “من أجل هذه تخطف الطائرات؟.
أبو الحب شو بيذل”، وأضاف ناجي بن مساعد: “حين سألوا قيس عن حبه لليلى وهي ليست جميلة صرح: ومن منكم يرى ليلى بعين قيس”.
وعلق السيد عبد الحميد “المثل يقول القرد بعين أمه غزال”.
يذكر أن “راديو اورينت” أظهر أول صورة مموهة، لزوجة خاطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى، وهي قبرصية عمرها 52 سنة، وتدعى مارينا بارتشو، انفصل عنها في 1992 ثم غادر قبرص بعد عامين إلى مصر، وأن سيف الدين فقد وهو بعيد عن زوجته وأبنائه الخمسة منها، أعز ما لديه، وهي ابنة مراهقة كان عمرها 17 سنة بحادث سيارة.