أخبار التكنولوجيا فيسبوك تطلق ميزة جديدة للدردشة السرية المشفرة داخل “ماسنجر”.. قريبًا – – 01-04-2016

وفقًا لتقرير جديد نشره موقع independent البريطانى، فشركة فيسبوك من المقرر أن تطلق ميزة جديدة داخل تطبيق ماسنجر تحمل اسم “الدردشة السرية” والتى تساعد المستخدمين الذين لا يريدون أن يتجسس على محادثتهم أحد أو لديهم أسرار فى الدردشة بشكل آمن بعيدا عن أعين أى شخص آخر، وكان هناك تقرير سابق صادر من موقع Information يشير إلى هذه الميزة ضمن مزايا متعددة، ولكن اليوم تم الحصول على معلومات جديدة عن ميزة “الدردشة السرية” من فيسبوك والتى سيتم إطلاقها بشكل مبدأى على تطبيق ماسنجر داخل هواتف آيفون.
الدردشة السرية من فيسبوك ومن المقرر أن تعمل ميزة “ماسنجر” الجديدة للمحادثات السرية المشفرة بنفس الطريقة التى يوفرها تطبيق “تليجرام” أى أن الرسائل المرسلة لن يتمكن أى فرد من تعقبها أو التجسس إليها وستكون مشفرة بطريقة TO END END التى لا تترك أى أثر لتعقبها، وليس هذا فقط بل أوضحت التقارير إلى أن فيسبوك ستعمل على ضم ميزة التدمير الذاتى للرسائل، أى أن الرسالة سيتم محوها بالكامل بمجرد أن يقرأها الطرف الآخر، ولن يكون هناك خيار لعمل forward لأى رسالة، وهى المزايا التى توجد داخل تليجرام وحققت نجاحا كبيرا، لذلك تسعى فيسبوك لضمها كجزء داخل ماسنجر.
موضوعات متعلقة.
.
– قريبا.
.
“فيسبوك” تدعم تطبيق ماسنجر بميزة للدفع فى أى مكان- الإعلانات والأخبار والألعاب.
.
مزايا جعلت “ماسنجر” أكثر من تطبيق للدردشة

أخبار التقنية والفيديو..تسلا تكشف عن سيارتها الكهربائية Model3 بسعر 35ألف دولار – – 01-04-2016

كشف “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذى لشركة صناعة السيارات الشهيرة “تسلا” مساء أمس، عن سيارة Model 3 للجمهور للمرة الأولى، خلال مؤتمر عقد فى استوديو تصميم الشركة فى هاوثورن، كاليفورنيا أمام حشد كبير من العملاء والصحفيين، ونموذج سيارة Model 3 هو الأول الذى يأتى بأسعار معقولة، ويعد خطوة فى خطة الشركة لجلب السيارات الكهربائية لعموم المستخدمين السوق.
وقال “إيلون ماسك” إنه سوف يكون هناك عدة إصدارات مختلفة من سيارة تسلا Model 3 بقدرات مميزة، إذ يمكن للسيارة الجديدة الوصول لسرعة من 0-60 ميل بالساعة فى أقل من ست ثوان، وببطارية تجعلها تسير 215 ميل، وأكمل أن الشركة ستصرح عن إصدارات أسرع بكثير خلال الفترة المقبلة.
والسيارة الجديدة وفقا لوكالة رويترز فإن سيارة Model 3 أكبر بقليل من ” موديل X”، ومزودة بمقاعد مريحة لخمسة ركاب بالغين، كما أنها مزودة بميزة القيادة الذاتية التي تسمح للمستخدم أن يعمل بها لفترة من الوقت.
سيارة تسلا موديل 3 الجديدة سيارة تسلا الكهربائية تصميم إصدارات Model 3 جانب من سيارة تسلا Model 3ايلون ماسك يكشف عن سيارة تسلا موديل 3جانب من تصميم سيارة تسلا الكهربائية

– أخبار تكنولوجية جوجل تخدع مستخدميها بـ5 خدمات وهمية بسبب “كدبة إبريل” – – 01-04-2016

فى هذا اليوم من كل عام تطلق شركات التكنولوجيا، أجهزة وخدمات وهمية من أجل خداع المستخدمين بمناسبة كذبة الأول من إبريل، وهذا العام قررت أن تكون الكذبة داخل خدمة الخرائط الخاصة بها، فإذا كتبت داخل تطبيق google maps عبارة Take me to Funky Town، سيتم أخذك إلى مكان يعود إلى فترة السبعينات وبه أناس يرتدون الزى ديسكو، وإذا جربت هذا الأمر عن طريق استخدام أجهزة سطح المكتب سيظهر لك دليل يرتدى نفس الملابس.
ولم تكن هذه هى كذبة جوجل الوحيدة بل أنها صرحت عن نظارة واقع افتراضى من البلاستيك يمكنها العمل تحت الماء، وتوفر للمستخدم رؤية 360 درجة وتحمل عددا من المزايا الخرافية التى لا تتوفر فى أى نظارة واقع افتراضى حتى الآن.
ولأن جوجل قررت أن تخدع مستخدميها فى الخدمات كافة، صرحت عن إمكانية للبحث عن الرموز التعبيرية داخل تطبيق الصور الخاص بها، بالإضافة إلى الإعلان عن خدمة جديدة Google Express يمكنها توصيل الطلبات للمنازل باستخدام البالون وهذا كله ضمن خطة جوجل لخداع المستخدمين فى اليوم الأول من إبريل.
وكشفت الشركة عن خدمة جديدة داخل البريد الإلكترونى “جى ميل” تحمل اسم Gmail Mic Drop وهى عبارة عن زر جديد مخصص لإنهاء الرسائل المتبادلة عن طريق اختبار صورة متحركة معبرة عن المحادثة، وهذه الخدمة هى الأخرى تندرج تحت حملة “كدبة إبريل”.
موضوعات متعلقة .
.
.
.
صحيفة تستغل جهل فينجر لتنفيذ “كدبة أبريل”رواد تويتر يستقبلون شهر الكذب بهاشتاج “كذبة إبريل”.
.
انضمام ميسى لـ”الأهلى” والإفراج عن مرسى أبرز شائعاتهم.
.
والزمالك يفوز بالدورى أشهر النكات.
.
ويتدولون أنباء كاذبة عن تحويل العشوائيات إلى فينيسيا

أهم الاخبار أب يرسل خطابا مؤثرا لشركة أبل يطالبها فيه بفك شفرة هاتف ابنه المتوفى – – 01-04-2016

أرسل شخص إيطالى يدعى Leonardo Fabbretti خطابا مؤثرا عبر البريد الإلكترونى للرئيس التنفيذى لشركة أبل، يطالبه فيه بفتح هاتف ابنه المتوفى، من أجل أن يحصل على البيانات التى توجد بداخله، وتوسل الرجل للشركة من أجل مساعدته فى ذلك، وقال إنه يريد الحصول على الصور والأشياء التى كان يحتفظ بها ابنه على الهاتف وهو الأمر الذى سيساعده فى تخطى الحزن الذى يعيش فيه.
ويأتى خطاب Fabbretti فى الوقت التى تركز أبل فيه على سياسة الخصوصية والأمن خاصة بعد ما حدث مع مكتب التحقيقات الفيدرالى، فتلتزم الشركة بتأمين خدماتها حيث يكون من المستحيل الوصول إليها من قبل أى جهة، ولكن قال الرجل فى الخطاب الذى نشرته وكالة “AFP” أنه ينبغى على أبل تقديم حلول استثنائية، وفى النهاية قال إذا لم تستجب الشركة لطلبه سيضطر إلى اللجوء إلى الشركة التى ساعدت مكتب التحقيقات الفيدرالى فى هذا الأمر.
وكان هذا الرجل تبنى ابنه من إثيوبيا فى عام 2007 ولكن فى عام 2013 تم تشخيص حالته بأنه مصاب بسرطان العظام وتوفى فى سبتمبر الماضى.
موضوعات متعلقة أبل قد تستخدم قضية بروكلين لتتعقب تفاصيل فك مكتب التحقيقات شفرة آيفونFBIتقدم مساعداتها لفك تشفير هواتف آيفون متعلقة بقضايا جديدة كيدًا فى أبل

تقنيات حديثة اليوم.. الذكرى الأربعين على تأسيس عملاق التكنولوجيا الأمريكية “أبل” – – 01-04-2016

يمر اليوم أربعين عاما على تأسيس عملاق التكنولوجيا الأمريكية شركة “أبل”، التى تمكنت من أن تجعل من نفسها علامة تجارية كبرى، وجذبت ملايين المستخدمين إلى أجهزتها المتنوعة بداية من أجهزة الكمبيوتر التى بدأت بها وصولا إلى هواتف آيفون وأجهزة آيباد الشهيرة، وتمكنت أبل من تخطى صعاب عديدة خلال مسيرتها، فهى أصبحت ضمن الشركات الأكثر قيمة فى العالم، بعد أن مرت بظروف عصيبة جعلتها تقترب من الإفلاس عام 1997.
تأسست الشركة فى الأول من شهر إبريل عام 1976 على يد ستيف وزنياك، رونالد واين، وستيف جوبز، أصبح لديها الآن أكثر من 480 متاجر فى 18 بلدا فى جميع أنحاء العالم وحققت دخلا أكثر من 18 مليار دولار للربع الأول من هذا العام فقط، وباعت مليار هاتف آيفون.
وتاريخ أبل زاخر بالأحداث والنجاحات فخلال أربعين عاما تم إطلاق أول جهاز كمبيوتر للشركة، وتم الاستغناء عن “ستيف جوبز” وعاد إليها مرة أخرى وحقق نجاحات كبرى جعلت أبل بين الكبار، وتوفى جوبز، وتمكنت الشركة من إطلاق مجموعة من الأجهزة التى أدمنها العالم مثل iMac ، MacBook Air ، iPod, iPhone, iPad ، وأخيرا ساعة ذكية متطورة.
موضوعات متعلقة اعرف قبل ما تحدث.
.
3 مشكلات واجهت مستخدمى آيفون بعد التحديث بـios 9.
3أبرز مشاهد ارتبطت بإطلاق أبل لهواتفها الجديدة.
.
الخيم والطوابير أهمها

أخبار التكنولوجيا .. هاتف “Mi 5 برو” الصينى يصمد أمام اختبار “الشنيور” – – 01-04-2016

أطلقت شركة XIAOMI الصينية مؤخرًا هاتف Mi 5 بمواصفات متطورة وسعر لا يتخطى الـ300 دولار، وبعدها صرحت الشركة عن نسخة جديدة تحمل اسم Mi 5 برو، والتى مدعومة بقوة وإمكانيات صلابة متطورة بجسم من السيراميك غير قابل للكسر، ولإظهار قوة الهاتف قام مستخدم يوتيوب “ألين وانج” بإجراء عدة تجارب مذهلة تعكس قوة الهاتف، حيث قام باستخدام ثاقب كهربائى على خلفية الهاتف ولم يتأثر.
وليس هذا فقط فوفقًا للفيديو ولموقع “mashable” الأمريكى فهاتف “Mi 5 برو” المصنوع من السراميك تحمل اختبار المنشار الحاد الذى لم يتمكن من إحداث أى تأثير على جسم الهاتف، فالهاتف الجديد مضاد للخدش بشكل كبير.
وهاتف “Mi 5 برو” الصينى من إنتاج XIAOMI ومتاح للبيع هذه الفترة فى الصين، ويعد ضمن سلسلة من الهواتف التى تنافس هواتف سامسونج وسونى عالية المواصفات.
موضوعات متعلقة.
.
– 14 مليون طلب للحصول على هاتف Xiaomi Mi 5 الصينى- .
.
هاتف Xiaomi Mi 5 يحقق نتائج قوية فى اختبارات أداء المعالج

آخر أخبار التقنية ناسا تتعاون مع مايكروسوفت لاستخدام نظارة HoloLens لنقل البشر للمريخ – – 01-04-2016

كشفت شركة مايكروسوفت خلال مؤتمر Build الذى أقيم مساء أمس، أنها تتعاون مع وكالة ناسا لخلق تجربة جديدة تمكن البشر من الانتقال للسير بشكل افتراضى على سطح المريخ بمساعدة نظارة HoloLens المتطورة، وسيمكن لأى فرد تجربة هذه الجولة الافتراضية على الكوكب الأحمر هذا الصيف إذا قام بزيارة مجمع مركز كنيدى للفضاء فى ولاية فلوريدا، وليس هذا فقط بل استعانت وكالة ناسا برائد الفضاء الأسطورى “باز ألدرين” ليكون بمثابة دليل سياحى ثلاثى الأبعاد يرشد الأفراد على سطح الكوكب.
نظارة HoloLens والمريخ ووفقًا للموقع الرسمى لـ”ناسا” فإن الجولة التى سيقوم الفرد بالدخول فيها على سطح كوكب المريخ ستكون مبنية على المناطق التى زارها وصورتها مركبة الفضاء Curiosity Mars rover خلال فترة تواجدها على سطح الكوكب الأحمر، ما يعنى أنك سوف تحصل على نظرة ظاهرية لبعض من أبرز المعالم الكوكب، وبالإضافة إلى هذه الجولة الافتراضية، تقول وكالة ناسا أنها أيضا تقوم بتطوير تطبيقات متطورة للواقع الافتراضى لدعم رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية والمهندسين المسئولين عن تصميم وتجميع المركبات الفضائية.
موضوعات متعلقة فيديو يستعرض استخدام نظارة مايكروسوفت HoloLens المتطورة فى الفضاءناسا تبدأ استخدام نظارات الـ HoloLens لاستكشاف الفضاء

تقنيات حديثة فى ذكرى وفاته.. 8 حقائق لا تعرفها عن “صاحب التفاحة” إسحق نيوتن – – 01-04-2016

تحل هذه الأيام ذكرى وفاة العالم الإنجليزى إسحق نيوتن الذى يعد أبرز من ساهم فى الفيزياء والرياضيات على مر العصور لما أسهم به من نظريات مختلفة، إلا أن الأمر الغريب الذى لا يعرفه الكثيرون هو أن تاريخ وفاة “نيوتن” يوافق يوم 20 مارس بتقويمنا الحالي.
ففى حياة نيوتن كان هناك تقويمان مستخدمان فى أوروبا هما “اليوليانى القديم” الذى كان يستخدم فى المناطق البروتستانتية والأرثوذكسية الشرقية بما فى ذلك بريطانيا، والتقويم “الجريجورى الحديث” المستخدم فى أوروبا الكاثوليكية.
وعند مولد نيوتن كان التقويم “الجريجوري” يزيد على “اليولياني” بعشرة أيام، وهو ما أدى إلى حدوث هذا الفارق فى النهاية، وفيما يلى نرصد مجموعة من الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن نيوتن كما يلى:-لا توجد تفاحة سقطت على رأس إسحق نيوتن كما يعتقد الكثيرون، ولكنه تساءل عما إذا كانت القوة التى جعلت التفاح يسقط تتأثر بحركة القمر حول الأرض.
– هدد إسحق نيوتن وهو صغير، والدته وزوجها بحرقهما أحياء داخل المنزل لكرهه لزوج والدته.
-اكتشف نيوتن الحساب فى نفس المدة من الوقت التى يحتاجها الطالب المتوسط للتعلم.
-كان نيوتن أيسر يعتمد على يده اليسرى، مثل الكثير من المشاهير كنابليون ودافنشي، ومايكل أنجلو، وأينشتاين، وبيل جيتس وغيرهم.
-كان إسحق نيوتن عضو فى البرلمان لمدة عام، وقال خلال هذه الفترة جملة واحدة فقط، حيث طالب الحاجب القريب منه بإغلاق النافذة المفتوحة”.
-كان إسحق نيوتن يكن عاطفة كبيرة للكتاب المقدس، وكان يحب الكتابة عن الدين أكثر من العلوم والرياضيات.
-المبادئ الرياضية الواردة عن إسحاق نيوتن تتضمن خطأ فى الحساب بسيط والذى لم يلاحظه أحد لمدة 300 سنة.
-أرسلت عينة من شجرة التفاح الشهيرة الخاصة بالسير إسحق نيوتن إلى الفضاء لـ”تحدى الجاذبية”.
موضوعات متعلقة:أفكار قتلت أصحابها.
.
“إسحاق نيوتن” يموت فى إحدى تجاربه بــ”الزئبق”14 معلومة غريبة لا تعرفها عن “ألبرت آينشتاين”.
.
لم يكن ذكيا فى طفولته

أخبار التكنولوجيا 3 تقنيات صرحت عنها مايكروسوفت فى مؤتمرها السنوى للمطورين – – 01-04-2016

انطلق يوم الأربعاء مؤتمر شركة مايكروسوفت السنوى للمطورين الذى تكشف من خلاله الشركة التكنولوجية الكبرى عن أحدث التقنيات والابتكارات التى أذهلت بها العالم، إذ تمكنت خلال أربع ساعات التحدث عن خططها المستقبلية وما فى جعبتها من تكنولوجيات ستحدث تغيير فى العالم، وفيما يلى أبرز ما صرحت عنه مايكروسوفت كما عرضها الموقع الإلكترونى لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.
الذكاء الاصطناعى أوضحت شركة مايكروسوفت أن تقنيات الذكاء الاصطناعى القادرة على التحدث والرد على استفسارات المستخدمين ستكون المستقبل فى مجال الكمبيوتر والمشروع المقبل الذى ستعمل عليه كل الشركات التكنولوجية، فهى أشبه بالمساعدات الشخصية المتاحة بالهواتف الذكية مثل سيرى بهواتف آيفون وكورتانا بنظام مايكروسوفت.
نظارة الواقع الافتراضى hololense سيبدأ المطورون فى الحصول على نظارة الواقع الافتراضى hololense الجديدة التى من شأنها نقل المستخدم إلى أى مكان فى العالم أثناء وجوده فى منزله، بعد فترة طويلة من استقبال التطبيقات الخاصة بالنظارة من المطورين، إذ تعد هذه النظارة بمثابة مشروع مايكروسوفت الأكبر والأهم فى عالم الواقع الافتراضى الذى تهتم به كل الشركات التكنولوجية.
تحديث جديد لويندوز 10وكشفت الشركة عن وصول نظامها الجديد ويندوز 10 إلى نحو 270 مليون كمبيوتر حول العالم، موضحة وجود تحديث فى طريقه للمستخدمين سيضمن الكثير من التحديثات والمزايا مثل دعم للأقلام الرقمية الذكية والمزيد من التكامل بين التطبيقات باستخدام أدوات مثل Cortana وبنج، ودعم ويندوز 10 تطبيقات على أجهزة إكس بوكس.
موضوعات متعلقة: – مايكروسوفت تطلق تكنولوجيا جديدة باسم “تاى” للتحدث مع مستخدمى “تويتر” – مايكروسوفت تطلق أول نسخة من ويندوز 10 فى الصين بموافقة الحكومة

آخر أخبار التقنية علماء كوريون يبتكرون جهاز ليزر يكشف عن الإيكولاى فى الطعام خلال ثوان – – 31-03-2016

طور علماء كوريون طريقة جديدة لخفض عدد حالات التسمم الغذائى فى العالم من خلال نظام ليزر محمول يمكنه الكشف عن البكتيريا الموجودة فى الطعام فى ثوانٍ معدودة عن طريق المسح الضوئى للطعام عبر شعاع الليزر، ووفقًا لوكالة المعايير الغذائية فى المملكة المتحدة هناك أكثر من 500 ألف حالة تسمم غذائى سنويًا بسبب العطيفة، المطثية الحاطمة والسالمونيلا التى تسبب معظم حالات التسمم الغذائي، تليها الخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور، وفى الوقت ذاته يعانى ما يقرب من 50 مليون شخص فى الولايات المتحدة من التسمم الغذائى كل سنة، وعلى الصعيد العالمى تقول منظمة الصحة العالمية إن هناك 351 ألف حالة وفاة بسبب التسمم الغذائى سنويًا.
تفاصيل الجهاز الجديدووفقًا للموقع البريطانى ibtimes لا يزال من الصعب الكشف عن البكتيريا فى المنتجات الغذائية، وعلى الرغم من أن هناك تقنيات مثل تفاعل البوليميراز المتسلسل، وغيرها من الأساليب المكلفة والمعقدة، التى تستغرق وقتًا طويلاً، ولا يمكن للكثير من الشركات التكنولوجية الحصول عليها، لذلك ابتكر باحثون من المعاهد الكورى المتقدم للعلوم والتكنولوجيا فى كوريا الجنوبية نظام الليزر المحمول، فعندما يضرب شعاع الليزر الأحمر أى شكل من أشكال الأنسجة البيولوجية يبدأ فى الكشف عن تغيرات فى الأنماط التى تدل على البكتيريا، كما قام الباحثون بإضافة الكاميرا إلى نظام ليزر ليأخذ 30 لقطة فى الثانية، وليبدأ النظام بمعالجة الصور والكشف عن البيكتريا.
نجح جهاز الليزر المحمول فى الكشف عن البكتيريا الإشريكية القولونية من صدور الدجاج، فعلى الرغم من أن نظام الليزر لا يمكنه معرفة الفرق بين البكتيريا، ولكن يمكنه اكتشاف الفروق بين اللحوم الملوثة وغير الملوثة من مسافة بعيدة دون التأثير على الطعام، ما يعنى إمكانية الاستعانة بنظام الليزر من قبل العمال فى المصانع لتجهيز الطعام وفحص المنتجات من خلال توجيه الليزر على خط التجميع، كما يمكن وضعه فى الثلاجات لمسح بقايا الطعام التى تركت فى الثلاجة منذ فترة للتأوضح منها قبل طهيها مرة أخرى بفضل قطاع الغيار الرخيصة للجهاز.
يمكن للتكنولوجيا أن تكون مفيدة أيضًا بشكل كبير فى البلدان النامية، ولكن هناك عيب واحد هو أن نظام الليزر لا يمكن تحديد نوع البكتيريا الملوثة والمواد الغذائية، أو الملوثات الفيروسية، مثل نوروفيروس غير مرئية لليزر.
موضوعات متعلقة:جهاز جديد ينقذ الملايين من ضحايا التسمم الدموى “لو عندك حساسية” Nima جهاز ذكى هيكشفلك المستخبى فى الأكل ويحميك من أضراره

آخر أخبار التكنولوجيا مزايا سرقتها “فيسبوك”.. التشفير من تليجرام والأقنعة من سناب شات – – 31-03-2016

هناك العديد من المزايا الجديدة التى تعمل عليها فيسبوك من أجل تزويد المستخدمين ببعض القدرات الإضافية، وعلى الرغم من أن فيسبوك موقع التواصل الأول فى العالم ويمتلك ما يزيد على 1.
6 مليار مستخدم نشط شهريًا، إلا أن هناك عددًا من المزايا التى أطلقتها وتعمل عليها الآن هى فى الأصل من ابتكار شركات أخرى وتوفرها منذ فترة كبيرة، ولكن هذه المزايا جذبت اهتمام فئة من المستخدمين لذلك قررت فيسبوك أن تضمها داخل خدماتها بشكل مختلف، وهو ما أدى البعض لتوجيه اتهامات للشركة بأنها تقوم بسرقة المزايا ولا تطورها.
وفيما يلى نرصد أهم المزايا القادمة لمستخدمي فيسبوك مستوحاة من تطبيقات ومواقع أخرى وتسببت فى اتهامات للشركة.
– المساعد الشخصى خلال الفترة الماضية صرحت فيسبوك عن اختبار ميزة جديدة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى المتطورة عبارة عن مساعد شخصى يتفاعل مع المستخدمين ويرد عليهم ويتحدث معهم مثل البشر وسيحمل اسم M، وهذه الميزة هى متوفرة داخل هواتف أبل تحت اسم “سيرى” وداخل هواتف ويندوز تحت اسم “كورتانا” ولكن فيسبوك تقول إن خدماتها ستقدم مزايا إضافية وستتفوق على منافسيها.
– الدردشة السرية مع زيادة اهتمام العالم بالتشفير والخصوصية، ذكرت تقارير أن فيسبوك تعمل على إطلاق خدمة جديدة داخل تطبيق “ماسنجر” تحمل اسم “الدردشة السرية” وستوفر للمستخدم وسيلة آمنة للمحادثة، وهى الميزة التى يوفرها بالفعل تطبيق “تليجرام” الشهير.
– أقنعة للفيديو الجميع يعلم أن فيسبوك كانت تريد شراء تطبيق سناب شات وفشلت، لذلك فهى خصصت فريقا لتطوير مزايا تشبه التى يقدمها التطبيق المنافس، ومؤخرًا استحوذت الشركة على تطبيق خاص بإضافة الأقنعة على الصور ومقاطع الفيديو، وظهر مارك زوكربيرج بفيديو يستعرض الميزة الجديدة التى سيتم إطلاقها والتى تشبه إلى حد كبير ما يحدث على تطبيق سناب شات.
موضوعات متعلقة .
.
– قريبا.
.
“فيسبوك” تدعم تطبيق ماسنجر بميزة للدفع فى أى مكان- فيسبوك تسمح للمواقع الإخبارية مشاركة الروابط عبر تطبيق ماسنجر

– أخبار تكنولوجية أبرز مشاهد ارتبطت بإطلاق أبل لهواتفها الجديدة.. الخيم والطوابير أهمها – – 31-03-2016

أتاحت شركة أبل هاتفها آيفون se الجديد فى عدد من دول العالم ابتداء من اليوم إذ تراهن الشركة على نجاح هذا الهاتف الصغير بعد أن كشفت الكثير من التقارير عن أن عشاق الشركة التكنولوجية الكبرى ما زالوا يفضلون الهواتف صغيرة الحجم، واصطف المئات أما متاجر الشركة فى طوكيو فى انتظار الهاتف الجديد، فهناك عدد من المشاهد التى اعتاد العالم على مشاهدتها عند إطلاق أبل لهواتفها وأجهزتها الجديدة والتى نرصد أبرزها: الطوابير الطويلةاعتاد العالم على مشاهدة طوابير بالمئات والآلاف لعشاق الشركة الذين ينتظرون افتتاح متاجرها للحصول على الهاتف الجديد، فهو مشهد روتينى يرتبط دائمًا بشركة أبل ولا تتم ملاحظته مع الشركات التكنولوجية الأخرى، لدرجة دفعت محبى شركة سامسونج إلى اقتحام أحد الطوابير لشراء هاتف iphone 6s وقت إطلاقه ومضايقة محبى أبل.
خيم للمبيت وتعد الخيام من أهم ما يميز عشاق أبل، إذ يعدون أنفسهم ويقيمون عددًا من الخيام أمام متاجرها قبل إطلاق هاتفها بيوم أو يومين ليلحق كل منهم مكانه فى الطوابير الطويلة التى قد تمتد لساعات طويلة، كما يوجد دائمًا عدد من الأشخاص الذين يرغبون فى الحصول على الجهاز الجديد قبل الكل بحثا عن الشهرة.
بيع الهاتف بعد شرائهومن أغرب المشاهد التى ترتبط بإطلاق أبل لهواتفها الجديدة هو وجود أشخاص مهمتهم هى شراء الهواتف لبيعها للمستخدمين عند الخروج من المتجر لربح المزيد من الأموال، مستغلين عدم رغبة أى شخص فى الوقوف لساعات طويلة فى الطوابير، كما توجد أسواق سوداء مخصصة فقط لمنتجات أبل.
موضوعات متعلقة:.
.
طوابير بالمئات أمام متجر أبل بطوكيو لشراء هاتف آيفون se الجديد .
.
طوابير من المستخدمين خلال افتتاح متجر أبل فى الصين

تقنيات حديثة تجسس الحكومة البريطانية على المواطنين يكلفها 1.43 مليار دولار – – 31-03-2016

جمع سجلات تصفح الإنترنت لكل مواطن فى المملكة المتحدة بموجب مشروع القانون الجديد الذى اقترحه وزير الداخلية “تيريزا ماي”، سوف يكلف وزارة الداخلية أكثر من مليار جنيه إسترلينى أو ما يعادل 1.
43 مليار دولار، وهذا وفقًا لتقديرات مجموعات الدفاع عن خصوصية الإنترنت الذين قالوا إن التكلفة التقديرية تعادل توظيف 3000 من ضباط الشرطة بدوام كامل.
ووفقًا لموقع ibtimes البريطانى قال النشطاء عبر موقع حملة Don’t Spy On Us إنهم قاموا بحساب التكلفة أساس خطة مماثلة وضعت من قبل فى الدنمارك، وتم أخذ فى الاعتبار أن المملكة المتحدة يبلغ عدد سكانها 11 مرة أكثر من الدنمارك، وهو ما يجعل تكلفة التجسس على المواطنين تصل إلى أكثر من مليار جنيه إسترلينى، وهو الأمر الذى يختلف عن ميزانية وزارة الداخلية التى وضعتها وكانت 174 مليون إسترلينى، وهى مخصصة لجمع وحفظ وتخزين سجلات الإنترنت لأكثر من 10 عامًا.
جدير بالذكر أن هناك عددًا من شركات التكنولوجيا ومقدمى خدمة الإنترنت عبروا عن شكوكهم بشأن تخصيص أموال لجمع والاحتفاظ بسجلات بحث جميع المستخدمين.
موضوعات متعلقة – الحكومة البريطانية تستغل الأطفال لتمرير قانون التجسس على المواطنين.
.
وزيرة الداخلية تزعم أهمية مراقبة المستخدمين لحمايتهم من المجرمين.
.
وشركات التكنولوجيا: لا يمكن الاختيار بين الخصوصية والأمن- أبل تتعاون مع فيسبوك وجوجل لمطالبة الحكومة بتغيير قانون التجسس الجديد