تقارير هامة وزير الأوقاف: أمسيات دينية للرد على الجماعات المتطرفة المسيئة للإسلام – – 01-04-2016

هنأ الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، محافظة الجيزة بعيدها القومى، مؤكدا أن هناك 3 أمسيات دينية، ستبدأ أولها بمسجد المغفرة، ويليها مسجد السيدة نفيسة والاستقامة، والحصرى، للرد على الفتاوى التى تخرج من غير المختصين بالتعاون مع دار الإفتاء والمختصين، والرد على جميع الجماعات المتطرفة التى تخرج علينا بفتاوى تسىء للإسلام.
وقال وزير الأوقاف فى كلمته عقب صلاة الجمعة بمسجد المغفرة بالعجوزة، بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، إن دين الإسلام يدعو إلى التسامح والسلام والأمن وصلة الرحم، محذرا غير المختصصين من إصدار الفتاوى التى تسىء للإسلام، مشير إلى أن الإسلام بناء وتعمير وأمن وسلام، وعلى المختصين الرد على جميع الشائعات والفتاوى، قائلا “عاوزين مجتمعنا يحظوا بالتسامح والمغفرة الحسنة”.
وأضاف مختار جمعة أن اليوم يوم اليتيم يحتاج منا الوقوف بجانبه، وكل من كفل يتيما دخل الجنة، وإذا كان اليتيم غنى فلابد من الحفاظ على أمواله، وإذا استطعنا أن نستثمرها فهذا جيد، قائلا “الإسلام دين التسامح والتعاطف والوقوف بجوار المحتاجين”.
موضوعات متعلقة.
.
مظهر شاهين بخطبة الجمعة: الساعى على الأيتام والأرامل كالمجاهد فى سبيل الله خطيب الأزهر: لا تتباهوا بأبويكم أمام اليتيم لأن ذلك يؤذيه ويقهره