أهم الاخبار أب يرسل خطابا مؤثرا لشركة أبل يطالبها فيه بفك شفرة هاتف ابنه المتوفى – – 01-04-2016

أرسل شخص إيطالى يدعى Leonardo Fabbretti خطابا مؤثرا عبر البريد الإلكترونى للرئيس التنفيذى لشركة أبل، يطالبه فيه بفتح هاتف ابنه المتوفى، من أجل أن يحصل على البيانات التى توجد بداخله، وتوسل الرجل للشركة من أجل مساعدته فى ذلك، وقال إنه يريد الحصول على الصور والأشياء التى كان يحتفظ بها ابنه على الهاتف وهو الأمر الذى سيساعده فى تخطى الحزن الذى يعيش فيه.
ويأتى خطاب Fabbretti فى الوقت التى تركز أبل فيه على سياسة الخصوصية والأمن خاصة بعد ما حدث مع مكتب التحقيقات الفيدرالى، فتلتزم الشركة بتأمين خدماتها حيث يكون من المستحيل الوصول إليها من قبل أى جهة، ولكن قال الرجل فى الخطاب الذى نشرته وكالة “AFP” أنه ينبغى على أبل تقديم حلول استثنائية، وفى النهاية قال إذا لم تستجب الشركة لطلبه سيضطر إلى اللجوء إلى الشركة التى ساعدت مكتب التحقيقات الفيدرالى فى هذا الأمر.
وكان هذا الرجل تبنى ابنه من إثيوبيا فى عام 2007 ولكن فى عام 2013 تم تشخيص حالته بأنه مصاب بسرطان العظام وتوفى فى سبتمبر الماضى.
موضوعات متعلقة أبل قد تستخدم قضية بروكلين لتتعقب تفاصيل فك مكتب التحقيقات شفرة آيفونFBIتقدم مساعداتها لفك تشفير هواتف آيفون متعلقة بقضايا جديدة كيدًا فى أبل