اخبار مصر “النقل” تعلن خطة عاجلة لتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة تنتهى خلال شهر – – 01-04-2016

وجه الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى بضرورة الانتهاء من أعمال صيانة الطريق الدائرى، ورفع كفاءته خلال شهر من اليوم.
والتقى وزير النقل، حسب بيان للوزارة صباح اليوم، رئيس وقيادات الهيئة، لبحث إجراءات سريعة وملموسة لتحسين الخدمة على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، والذى يبلغ حجم الحركة عليه ما يقرب من 140 ألف سيارة /اليوم.
وتم استعراض أعمال الصيانة ورفع الكفاءة على الطريق الدائرى، والتى تشمل أعمال الرصف الأسفلتى، من كشط وإزالة جميع المسطحات المعيبة، وإعادة الرصف مرة أخرى وأعمال تأمين سلامة المرور على الطريق الدائرى.
وأوصى الوزير بضرورة توفير الهيئة عناصر تأمين السلامة من تخطيط سطحى والعواكس الأرضية والعلامات التحذيرية والإرشادية، عند المنحنيات والكبارى وكذلك الحواجز الخرسانية، والتأكيد من صلاحية أعمدة الإنارة، لرفع مستويات الأمن والسلامة والحد من الحوادث.
وبحث وزير النقل التعاون مع وفد من وكالة التنمية الفرنسية، برئاسة ستيفانى لانفرايكى مدير مكتب الوكالة الفرنسية بالقاهرة، وناقش معه مشروع تطوير ترام الإسكندرية والاستفادة من الخبرة الفرنسية فى تفعيل جهاز تنظيم النقل فى القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى استعراض ما قامت به الوكالة فى تمويل مشروعات مترو الأنفاق.
موضوعات متعلقة “القومية للأنفاق” تعلن اعتماد فوز فينسى الفرنسية بحفر مترو “العتبة ـ بولاق”