رياضة اون لاين : رئيس الأفريقى للسلة:.. “السيسى” محور نجاح مونديال الشباب 2017 – 01-04-2016

بعد نجاح مصر فى الحصول على شرف تنظيم واستضافة بطولة كأس العالم لشباب السلة تحت 19 سنة ، والمقرر إقامتها يوليو 2017، حرص على اللقاء مع هامانى نيانج رئيس الاتحاد الأفريقى للعبة، لكشف كواليس حصول مصر على استضافة المونديال، بعد منافسة مع إسرائيل ،والكشف عن الأسباب التى دعمت الملف المصرى، وسر مساندة الاتحاد الأفريقى لإقامة البطولة بالقاهرة .
ما هى كواليس حصول مصر على تنظيم مونديال شباب السلة ؟تم خلال اجتماع الاتحاد الدولى للعبة مناقشة الملفات التى تقدمت بها الدول الاربعة المتنافسة على استضافة البطولة وهى ايطاليا ومصر ولاتفيا وإسرائيل ، ولقى الملف المصرى مساندة من المكتب المركزى الرئيسى وهو بمعنى أخر المكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى ، فضلا عن مساندة عدد من الاتحادات العربية والأفريقية.
كيف تم مساندة الملف المصرى فى ظل الاضطرابات الامنية فى المنطقة باعتراف مدير مسابقات الفيبا ؟بالنسبة للإرهاب ، فالحركات الارهابية تحدث فى أى دولة من الدول ، والجميع بالاتحاد الدولى متفهم ذلك، خاصة وان إقامة البطولة فى مصر سيجعلها تخرج فى أفضل صورة .
هل تلقيت اتصالات من الجانب الإسرائيلى لدعم الملف الخاص بهم لاستضافة البطولة ؟لن أدخل فى أشياء تخص كل ما هو مرتبط بالدين أو بالسياسة ، ولكن لم يحدث ذلك.
هل تأييدك للملف المصرى جاء لمصالح انتخابية فى ظل ترشحك لانتخابات الاتحاد الدولى ؟الاتحاد الافريقى ساهم فى فوز مصر بإستضافة مونديال الشباب، وهى أول دولة أفريقية وعربية تفوز باستضافة مونديال السلة، ولابد ان يعلم الجميع أنه لولا دعم الاتحاد الأفريقى ، لما حصلت مصر على تنظيم البطولة .
ما رأيك فى الفكرة التى تم تداولها خلال الأشهر الماضية بنقل مقر اتحاد اللعبة من مصر ؟لا أعلم شيئا عن الأزمة لكن نحن مستمرون فى مصر .
ماذا عن الاتصالات مع الاتحاد المصرى قبل حسم الدولة المستضيفة للبطولة؟كانت هناك اتصالات مستمرة وشبه دائمة ، حيث كان مسئولى الاتحاد المصرى حريصون على متابعة الملف، وموقف مصر من استضافة البطولة مقارنة بالملفات التى تلقاها الاتحاد الدولى من الدول الثلاثة الاخرى .
كيف ترى رعاية الرئيس السيسى لمونديال الشباب ؟دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمونديال ، سوف يكتب النجاح للبطولة، خاصة وأن على حكومات الدول رعاية البطولات ، وبالنسبة للسيسى فرعايته للمونديال سيكتب النجاح للبطولة، ويزيد من حسن تنظيمها ، وخروجها فى أفضل صورة.
كيف ترى صورة مصر بين الواقع والإعلام الأفريقى ؟عندما نتحدث عن مصر فسوف نتحدث عن كل ما هو يخص الاثار ، والمعالم السياحية ، وإقامة البطولة فى مصر يزيد من صورتها الجميلة ، ويجعل البطولة فى افضل صورة .