اخبار مصر بدء التسجيل بـ”عمومية الصحفيين” لمناقشة قضايا الحريات والأجور – – 01-04-2016

بدأ أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، صباح اليوم الجمعة، فى تسجيل أسمائهم بكشوف الحضور، لعقد الاجتماع للعمومية العادية، لمناقشة قضايا الأجور وعلاقات العمل والحريات، واعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضى، والتصديق على محضر الجمعية العمومية ومناقشة التعديلات على لائحة القيد.
ومن المقرر أن يتجه مجلس نقابة الصحفيين، لاعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضى، والتصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2015، حال عدم اكتمال النصاب القانونى.
وكان مجلس نقابة الصحفيين، قد صرح من قبل عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، إلى (أول إبريل القادم)، لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم لانعقادها بحضور(25%) من الأعضاء المشتغلين.
وأضاف المجلس، فى بيان له أنه وجه الدعوة للزملاء المقيدين بجدول المشتغلين لحضور الجمعية العمومية لمناقشة قضايا الأجور وعلاقات العمل والحريات، والتعديلات على لائحة القيد، واعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضى، والتصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2015.
موضوعات متعلقة.
.
– كلاكيت ثانى مرة.
.
تأجيل “عمومية الصحفيين” لمناقشة الحريات والأجور لأول أبريل.
.
225 صحفيا يسجلون بكشوف الجمعية على رأسهم يحيى قلاش.
.
وأسر المحبوسين يتظاهرون داخل النقابة للمطالبة بالإفراج عن ذويهم – تأجيل انعقاد عمومية “الصحفيين” لمناقشة قضايا الحريات والأجور لـ18 مارس.
.
يحيى قلاش يعقد لقاء مفتوحا بالحاضرين لعدم اكتمال النصاب القانونى.
.
ويؤكد:النقابة مستقلة بآرائها وهذا لا يعنى استقلالها عن الدولة