أخبار التكنولوجيا 3 تقنيات صرحت عنها مايكروسوفت فى مؤتمرها السنوى للمطورين – – 01-04-2016

انطلق يوم الأربعاء مؤتمر شركة مايكروسوفت السنوى للمطورين الذى تكشف من خلاله الشركة التكنولوجية الكبرى عن أحدث التقنيات والابتكارات التى أذهلت بها العالم، إذ تمكنت خلال أربع ساعات التحدث عن خططها المستقبلية وما فى جعبتها من تكنولوجيات ستحدث تغيير فى العالم، وفيما يلى أبرز ما صرحت عنه مايكروسوفت كما عرضها الموقع الإلكترونى لصحيفة “إندبندنت” البريطانية.
الذكاء الاصطناعى أوضحت شركة مايكروسوفت أن تقنيات الذكاء الاصطناعى القادرة على التحدث والرد على استفسارات المستخدمين ستكون المستقبل فى مجال الكمبيوتر والمشروع المقبل الذى ستعمل عليه كل الشركات التكنولوجية، فهى أشبه بالمساعدات الشخصية المتاحة بالهواتف الذكية مثل سيرى بهواتف آيفون وكورتانا بنظام مايكروسوفت.
نظارة الواقع الافتراضى hololense سيبدأ المطورون فى الحصول على نظارة الواقع الافتراضى hololense الجديدة التى من شأنها نقل المستخدم إلى أى مكان فى العالم أثناء وجوده فى منزله، بعد فترة طويلة من استقبال التطبيقات الخاصة بالنظارة من المطورين، إذ تعد هذه النظارة بمثابة مشروع مايكروسوفت الأكبر والأهم فى عالم الواقع الافتراضى الذى تهتم به كل الشركات التكنولوجية.
تحديث جديد لويندوز 10وكشفت الشركة عن وصول نظامها الجديد ويندوز 10 إلى نحو 270 مليون كمبيوتر حول العالم، موضحة وجود تحديث فى طريقه للمستخدمين سيضمن الكثير من التحديثات والمزايا مثل دعم للأقلام الرقمية الذكية والمزيد من التكامل بين التطبيقات باستخدام أدوات مثل Cortana وبنج، ودعم ويندوز 10 تطبيقات على أجهزة إكس بوكس.
موضوعات متعلقة: – مايكروسوفت تطلق تكنولوجيا جديدة باسم “تاى” للتحدث مع مستخدمى “تويتر” – مايكروسوفت تطلق أول نسخة من ويندوز 10 فى الصين بموافقة الحكومة