احدث الاخبار .. «ثقافة ديروط» في أسيوط يحتفل بيوم اليتيم وعيد الأم – 31-03-2016

نظم قصر ثقافة ديروط الإستمر لفرع ثقافة أسيوط، اليوم الخميس، احتفالية كبرى في إطار احتفال الهيئة العامة لقصور الثقافة بعيد الأم ويوم اليتيم بحضور عبد العال زهران، مدير عام ثقافة أسيوط، وعبير البلك، مدير القصر، ومجدي عبد الباسط، مدير إدارة الشباب والرياضة بديروط، والشاعر أحمد نادي بهلول، مسئول المإستمرة الميدانية بإدارة ديروط التعليمية، وبمشاركة عدد من مدارس ديروط.
بدأ الحفل بعزف السلام الوطني، أعقبه تلاوة قرآنية، كما قدم كورال مدرسة جمال عبد الناصر، فقرة غنائية وفقرة عزف موسيقى باستخدام آلة الإكسيليفون، وقدم أطفال روضة أبو جبل النموذجية، استعراضا باللهجة والملابس الفلاحي، أما طلاب مدرسة رفاعة الطهطاوي، فقدموا عرضا رياضيا، ثم تم عرض فيلم تسجيلي عن أبرز إنجازات ثقافة أسيوط، تحت قيادة عبد العال زهران.
واستئنف الحفل بفقرة مسرح عرائس ومسرحية “يالا أوضحا” تأليف عبير البلك، وكان للشعر حضور مع الشاعر محمود ربيع وقصيدة عن الأم، أما الإنشاد فكان مع المعتصم بالله تصاحبه آله الناي مع الفنان أحمد محمود.
وألقي عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط، كلمه رحب فيها بالحضور، ووضح خلال الكلمة أنه سعيد بزيارة قصر ثقافة ديروط بعد أن تولت قيادة جديدة إدارته، وصرح إنه سعيد بوجود هذا الكم الهائل من الحضور ومن المواهب الصغيرة، وكذلك بالتعاون أوضح الثقافة وأوضح التربية والتعليم والشباب والرياضة، والذي يصب دائما في مصلحة الأبناء والشباب، وهذا هو الهدف الحقيقي لمثل هذه الفاعليات.
وأوضح في كلمته أن اختياره لعبير البلك، لمنصب مدير ثقافة ديروط، هو اختيار موفق وكان عن اقتناع كامل، وأن اختيار قيادة شابة مثقفة واعية، يعد إضافة للقصر، وهذا كان واضحا من خلال الحفل الناجح الذي إستمرناه وشاهدنا فيه فقرات فنية متنوعة، وعروضا جديدة.
اختتم الحفل بتكريم أمهات القصر المثاليات، وهن” نادية أحمد، وإيمان محمد”، وتكريم المدارس التي شاركت في الحفل.