آخر الأخبار ..جابر نصار لخريجى الحقوق:أنتم حاملو راية العدالة ومن يتهاون جزاؤه شديد – – 31-03-2016

احتفلت كلية الحقوق بجامعة القاهرة، اليوم الخميس، بتخرج دفعة 2015 بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، والدكتور عمر سالم، عميد الكلية وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تسعى دومًا لتطوير العملية التعليمية والمناهج الدراسية، حتى احتلت جامعة القاهرة مراكز دولية فى تصنيفات عالمية يصل عددها 150 تصنيفا، وأضاف موجها حديثه لخريجى كلية الحقوق: “أنتم على ثغر من ثغور الوطن وهو العدالة، فالتهاون فيها جزاؤه شديد، والظالم يصيبه جزء من ظلمه، فأوصيكم بالعدل والحق، لأنكم حاملو راية العدالة فى الوطن”.
وأضاف نصار خلال كلمته باحتفالية عيد الخريجين، بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، “إننى اتطلع دومًا للتاستمر مع الطلاب والتفاعل معهم بدون حدود أو قيود”، موضحًا أن كثرة الأعداد فى كلية الحقوق تمثل عبئًا كبيرًا على الجامعة، فمهما كانت الجهود كبيرة فلن تستطع تلبية احتياجات كل تلك الأعداد، ولكن ذلك لن يعيقنا فى تحقيق أهدافنا فهذه مهمة مجتمعية ألقيت على عاتق جامعة القاهرة، وليس أمامها خيار سوى التطوير.
من جانبه، قال الدكتور عمر سالم، عميد الكلية، إنه يعمل على حل مشاكل الكلية والطلاب، ويجب إعادة النظر فى ميزانيات الكليات وسياسة تمويلها، ناصحا الخريجين بالعمل على إعلاء كلمة القانون وتطبيقه فى الحياة العملية، كما أوضح أن زيادة أعداد الطلاب بالكلية يكلف الكلية الكثير مهما بذلت من جهود.
ونظمت كلية الحقوق كرنفالا فنيا أمام الكلية شهد العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، كما شهد الاحتفال إقبالا كبيرا من أولياء الأمور والطلاب.