أخبار مأشرف وزيرة الهجرة: أطلعت رئيس الوزراء على نتائج مفاوضات السودان بشأن الطلاب المصريين – – 31-03-2016

صرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه أطلعت رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بنتيجة المفاوضات مع السلطات السودانية بشأن الطلاب المصريين المحتجزين بتهمة تسريب الامتحانات، وأنها كانت تطلعة على تطورات القضية يوميا، مؤكدة على أنها أخذت تعهد من السلطات السودانية بالإفراج عن الطلاب خلال أسبوع كحد أقصى.
وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج فى تصريحات خاصة ، أنها قبل مغادرتها الأراضى السودانية التقت أهالى الطلاب لطمأنتهم أحوال أبنائهم وتفاصيل المفاوضات وما تم التوصل إليه، قائلة: “شفت وقائع الغش والمستندات التى تدل على واقعة التسريب لبعض من تورطوا والجهات الامنية السودانية القت القبض على كافة الطلبة اللى ذكر اسمهم فى الموضوع”، لافته إلى أنها شرحت للأهالى الأبعاد الأمنية للقضية وأن هناك لجنة ستصل للقاهرة لاطلاع السلطات المصرية بكافة تفاصيل القضية.
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن التحقيقات تجرى فى سرية تامة وأنها أبلغتهم باهتمام القيادة السياسية بأبنائها، لافته إلى أن عدد المحتجزين 26 طالب وطالبة من بين 1477 طالب وطالبة مصرى أدوا امتحانات الثانوية السودانية .
موضوعات متعلقة .
.
وزيرة الهجرة من السودان: الافراج عن الطلاب المحتجزين خلال 5 أياموزيرة الهجرة: السودان تتعامل مع تسريب الامتحانات كقضية أمنية ونتعامل معها بحذر شديد