آخر الأخبار وزير التعليم: الدروس الخصوصية أصبحت مرهقة.. ومجموعات التقوية البديل – – 31-03-2016

وضح الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن قضية الدروس الخصوصية أصبحت مرهقة، ولكن يوجد ثقافة لكون الجميع يحتاج إلى تفوق أبنائهم، موجهاً سؤالاً لأولياء الأمور عن أسباب ذلك، فردوا، “أولادنا مش بيحصلوا أى تعليم من المدرسين”.
وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال لقائه أولياء أمور حملة “مناهجكم باطل”، أن الوزارة اقترحت مجموعات تقوية كبديل للدروس، لافتاً إلى أن أولياء الأمور وضحوا أن المدرسين المتفوقين فى موادهم لا يشتركون فى المجموعات، فتم اقترح أن الطالب لديه الحرية فى التسجيل بمجموعة تقوية فى المدرسة التى يختارها.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم تخصيص 90% من حصيلة مجموعات التقوية للمعلم، موضحاً أن المجموعات أصبحت بديلا للدروس الخصوصية، وحتى مرور شهر ونصف من التيرم الأول كان هناك 45 ألف طفل لم يسكنوا لعدم وجود أماكن، موضحاً أنه سيتم تقليل الكثافات حتى 45 تلميذاً حتى نهاية 2018، موضحاً أن الـ 45 ألف تلميذ تم تسكينهم ومتبقى 4 آلاف فقط، لافتا إلى أن هناك توسعا فى المدارس الرسمية للغات، مؤكداً أنه سيتم عرض المشروع القومى للبناء المدارس على مجلس الوزراء فى جلسته المقبلة.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه أثناء زيارته لإحدى المدارس، وجه سؤالاً إلى معلمة “أنتى حافظة أسماء الطلاب؟ وهل هناك طلاب مش بيعرفوا يقرأوا؟ فردت بنعم، فيما طالبت إحدى أولياء الأمور بعدم الالتزام بنموذج الإجابة فى تصحيح أوراق الأسئلة، ووضح الوزير أنه إذا كانت الإجابة قاطعة لا تحتمل أكثر من حل على المصحح الالتزام بالنموذج والعكس للطالب.
وشهد لقاء وزير التعليم وأولياء الأمور حالة من الشد والجذب ما دفع الوزير إلى الخروج، لارتباطه بموعد قائلا، “فيه فيديو كونفرانس بيتم كل يوم خميس، الأمر أدى إلى استياء بعض من أولياء الأمور لعدم إتاحة الفرصة لهم لعرض مشكلاتهم.
موضوعات متعلقة بعد إطلاقهم حملة “تمرد”.
.
وزير التعليم يبحث مع أولياء أمور اعتراضهم على المناهجوزارة التعليم: تشكيل لجان لمراجعة المناهج الجديدة قبل قرار الطبعالتعليم تعلن تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية 15 مايو.
.
وخطابات ندب الملاحظين 26 من الشهر نفسه.
.
الهلالى: لن نتهاون فى تطبيق عقوبة الحبس لمن يحاول إفساد الامتحانات.
.
وغدا انتهاء ملء الاستمارات الورقية