أخبار التكنولوجيا FBIتقدم مساعداتها لفك تشفير هواتف آيفون متعلقة بقضايا جديدة كيدًا فى أبل – – 31-03-2016

وافق مكتب التحقيقات الفيدرالى على مساعدة المدعى العام لأركنساس فى فتح هواتف آيفون وأجهزة آيبود إستمرة إلى اثنين من المراهقين المتهمين بقتل زوجين، بعد أيام فقط من إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالى عن النجاح فى فتح هاتف آيفون المرتبط بالإرهابى “سيد فاروق” دون مساعدة من شركة أبل.
ولم يكشف مكتب التحقيقات الفيدرالى عن الطريقة التى اتبعها من أجل فك تشفير الهاتف، كما لم تقل السلطات ما إذا كانت هواتف آيفون وأجهزة آيبود الخاصة بقضية “أركنساس” هى نفس النماذج أو ما إذا كان مكتب التحقيقات الفيدرالى سيستخدم نفس الأسلوب فى محاولة للوصول إلى الأجهزة أم أنه سيتبع طريقة جديدة.
ووفقًا لموقع theguardian البريطانى فقال أحد المسئولين إن مكتب التحقيقات الفيدرالى وافق على الطلب، وقبل ذلك كان القاضى وافق على تأجيل محاكمة “هنتر دريكسلر” البالغ من العمر 18 عاما حتى يمكن للادعاء أن يطلب من مكتب التحقيقات الفيدرالى للمساعدة.
وهو الأمر الذى يسبب مشكلة كبيرة لشركة أبل، فهناك حالة من القلق بسبب قدرة مكتب التحقيقات الفيدرالى فى فتح هواتف دون مساعدة الشركةن وما زاد الضغط هو تقديم المكتب مساعداته فى فتح هواتف آيفون أخرى دون أذن من الشركة.
موضوعات متعلقة- تقرير: أبل لا تملك حق إجبار FBI على الكشف عن طريقة فك تشفير هواتف آيفون- بعد انتهاء الأزمة.
.
4 مشاهد تلخص القضية التكنولوجية الأكبر بين أبل وFBI