أخبار التكنولوجيا أمازون تحظر بيع كابلات USB منخفضة الجودة بعد انتقادها من قبل جوجل – – 31-03-2016

غيرت اليوم شركة أمازون شروط وسياسة مبيعاتها فيما يتعلق بكابلات USB-C وذلك لحظر الكابلات التى لا تتوافق مع المعايير الرسمية، ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن هذه الخطوة تأتى على أعقاب قيام مهندس جوجل ” Benson Leung” بمعاينة مئات من كابلات USB-C الرديئة التى كانت متاحة للشراء على أمازون، إلا إنها غير مطابقة للمواصفات.
وكان Leung” بدأ مراجعة الكابلات عندما وجد أن الكثير منها والذى انتشر على نطاق واسع ربما يتسبب فى بعض المشاكل والتى قد تؤدى إلى إيقاف أجهزة الاب توب تماما.
ومع هذه الخطوة من قبل أمازون، فذلك يعد أمرا جيد، لكن حتى الآن ليس من الواضح كيف ستقوم الشركة بفرض هذا الأمر، لأنه ليس من المرجح أن تقوم الشركة بمراجعة الكابلات بنفسها.
وأوضح Leung فى تدوينة على حسابه الشخصى على Google+، أن هذه الخطوة من قبل أمازون تعتبر خبر عظيم، لكن ينبغى على المستخدمين توخى الحذر، والإبتعاد عن أى منتجات سيئة”.
لم تكن المشكلة تقتصر على أمازون ومخازنها، ولكنها تمتد إلى بعض صانعى الهواتف الذكية مثل Oppo التى قامت بشحن بعض الكابلات السيئة، إلا أن المشكلة الرئيسية للمستخدمين هى صعوبة التفرقة بين الكابل الأصلى من المقلد.
موضوعات متعلقة.
.
– جوجل تنتصر على أمازون وتقنع “أبل” بتخزين بياناتها عبر خدماتها السحابية- أمازون تطور خدمة جديدة تتيح الدفع “أونلاين” باستخدام الغمز والسيلفى