اخبار اليوم منى مينا تطالب الأطباء المجبرين على رفع المصروفات الدراسية بتقديم شكوى – 30-03-2016

صرحت الدكتورة منى مينا وكيل النقابة العامة للأطباء، إن الدراسات العليا باب أساسي للخدمة الطبية الجيدة، حيث يلزم الدستور الأطباء بتقديم خدمة عالية الجودة، مشيرة إلى أنه بالرغم ما يتم من حرمان الأطباء من فرص الدراسات العليا، وصعوبة إيجاد الفرص بتكاليف مناسبة حتى باتت لنصف الأطباء والنصف الآخر يعاني ارتفاع التكلفة ما يعني أن الفرص باتت غير موجودة كليا، مشيرة إلى أن تلك الأمور تعد اتجاها إلى خصخصة الخدمة الطبية بوزارة الصحة.
وأشارت منى مينا، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن ارتفاع مصروفات الدراسات العليا بالجامعات بشكل خرافي وعدم التزام وزارة الصحة بالقرارات الوزارية، يضع علامات استفهام لعدم بيان الأسباب الحقيقة لعدم التزام وزارة الصحة بتطبيق القرارات والقوانين، مشيرة إلى أن وزير الصحة وضح على أن هناك ما يقرب من 25 مليون دولار لتدريب الأطباء ما يعني أن هناك مبلغا يوزاي 200 مليون جنيه.
وأضافت أن المستشار القانوني للنقابة يبحث الخطوات القانونية اللازمة لإلزام وزارة الصحة والجهات الرسمية بمصاريف تكاليف الدراسات العليا.
كما طالبت الأطباء الذين تم إجبارهم على رفع المصروفات الدراسية في الكليات بتقديم شكاوى إلى النقابة مرفق بها إيصال الدفع لاتخاذ الخطوات القانونية.