اخر الاخبار “الطريق إلى الفضاء” ندوة بمسرح السلام السبت المقبل – – 30-03-2016

تنظم أكاديمية البحث العلمى، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملاً مع برنامج جامعة الطفل الذى تدعمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ندوة تحت عنوان “الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصرى” بمسرح السلام يوم السبت المقبل.
يحاضر فى الندوة المهندس أكرم أمين عبد اللطيف المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصرى، بحضور مجموعة من ممثلى الجامعات ومجموعة من الأطفال فى برنامج جامعة الطفل.
وستكون الندوة مفتوحة لمناقشة أسئلة عديدة تدور بذهن الأطفال، منها لماذا نذهب للفضاء؟ وما فوائد تجارب الفضاء للبشرية؟ وكيف نستخدم الفضاء من أجل مصر والعالم العربى؟ وما التجارب الفضائية التى قام بها؟ وذلك إيماناً من أكاديمية البحث العلمى بأهمية تنمية الطفل علمياً، حيث إن الأطفال هم مستقبل مصر.
جدير بالذكر أن أكرم أمين كان من أوائل الثانوية العامة والتحق بالجامعة الألمانية بحصوله على منحة كاملة، وحصل على شهادة البكالوريوس فى مجال هندسة الاتصالات ثم سافر إلى ألمانيا ليحصل على شهادة الماجستير فى الاتصالات من جامعى شتوتجارت، ثم عمل لدى الوكالة الألمانية للفضاء فى 2011 وهناك حصل على رخصة الطيران، وفى عام 2012 بدأ التحضير للحصول على شهادة ماجستير ثانية فى مجال الطيران والفضاء من جامعة ميونخ التقنية 2014 كان مسؤلاً عن التجربة المصرية للمحطة الدولية للفضاء “EGAHEP” التى كانت تدرس فيروس سى وكيفية نمائه فى الفضاء لجمع معلومات عنه، فى 2015 تم اختياره ضمن البرنامج POSSUM المدعوم من ناسا كرائد فضاء وعالم من أجل إجراء تجارب لدراسه الغلاف الجوى على ارتفاع 100 كم، وهو الآن فى مرحلة استكمال التدريبات بجانب عمله، وأيضا تحضير الدكتوراه فى جامعة ميونخ التقنية.
موضوعات متعلقة.
.
مؤسس برنامج الفضاء: بكيت حين أطلقت إسرائيل قمرها الصناعى “أفق 3”.
.
عرجون: التقيت مبارك وأعطى الضوء الأخضر لبرنامجنا الفضائى.
.
هانى هلال قال لنا: “هتفضحونا”.
.
وتركيا وإيران كانتا كالسلحفاة وسبقتانا