عاجل الآن .. محافظ سوهاج يفتتح المعرض الدائم للتربية الفنية فى مدرسة على عثمان – 30-03-2016

افتتح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، المعرض الدائم للتربية الفنية لمديرية التربية والتعليم بمدرسة البطل على عثمان الإعدادية بنين فى سوهاج، وذلك بحضور عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ومحمود الضبع مدير عام التعليم بسوهاج، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة.
واستقبلت المدرسة المحافظ بترحاب حافل من الحضور والمعلمين وطلاب معسكر الكشافة وبراعم الأطفال من مختلف المدارس المشاركة فى الافتتاح، وتفقد المعرض الذى أقيم بمجهودات ذاتية وعمل مشترك بين معلمى وطلاب أسرة التربية والتعليم، على رأسهم نجوى أحمد محمد موجه عام التربية الفنية.
وأعرب المحافظ عن سعادته بالأعمال الفنية الرائعة التى تضم أشكالاً مختلفة من الألواح الفنية وأعمال النسيج اليدوية والسيراميك والزجاج والأشغال اليدوية وأشغال الجلد والرمل، قائلاً: لابد أن نؤمن إذا أردنا أن نصلح المجتمع يجب نصلح التعليم، وهذا بالتأكيد إلى جانب دور التربية الذى يعد الأساس ومفتاح التعليم، وأن دور المدرسة والمعلم ينعكس فى أولادنا الطلاب، وعلينا أن نتفانى فى العمل والاجتهاد، مشيرًا إلى أن التميز هو الأصعب والأساس، وهذا ما تحاول فعله مديرية التربية والتعليم بعد استيقاظها مرة أخرى بسوهاج.
ووضح المحافظ، أن هذا يرجع للقائمين والعاملين بالتربية والتعليم، مضيفًا أن المعرض يمثل تحديًا للآخرين وخاصة أعداء النجاح، وأنه بالإرادة والعزيمة يمكن الوصول لأعلى مستوى.
وشدد على أنه سيعطى دورًا للنشاطات التى تقوم بها للتربية والتعليم، التى تعد قاطرة للتنمية فى معرض صنع فى سوهاج المقبل، وسيتم البدء فى عمل مدارس صناعية فى المناطق الصناعية المختلفة بسوهاج، ليكون هناك ربط بين العملية التعليمية وسوق العمل.
موضوعات متعلقة:- محافظ سوهاج: تنظيم قوافل طبية لتلبية احتياجات المواطنين بالقرى الأكثر فقرًا