عاجل : إحباط محاولة سائقين وقهوجى سرقة ربع مليون جنيه بالإكراه من عاملين فى السلام – 30-03-2016

ألقى رجال مباحث السلام، بالاشتراك مع أهالى المنطقةً، القبض على سائقين وقهوجى أثناء استقلالهم دراجة بخارية عقب اعتداءهم على سائق شركة وأمين خزينة الشركة أثناء توقفهم لتغيير إطارات السيارة باستخدام الأسلحة النارية وسكب مادة كاوية عليهما فى محاولة سرقتهما والاستيلاء على ما بحوزتهما، فتم إحباط الواقعة.
تمكنت قوة من رجال مباحث قسم شرطة السلام أول، وهم مندوب شرطة راشد محمد محمد، ورقيب شرطة محمد عبد العظيم عثمان، والمعينان بالطوق الأمنى بالطريق الدائرى، وبمعاونة الأهالى، من ضبط كل من “عمرو إ ع” 30 سنة سائق، وبحوزته سلاح نارى “فرد خرطوش عيار 12مم وطلقة من ذات العيار”، و”فتحى ر ف” 20 سنة سائق، و”محمد ر م” 28 سنة قهوجى، وبحوزتهم دراجة بخارية سوداء بدون لوحات معدنية.
وتبين من خلال الفحص أن المتهمين قاموا بالتعدى على كلا من “إيهاب ح م” 27 سنة سائق بشركة للمواد الغذائية “مصاب بكدمة بالكتف الأيسر”، و”إسماعيل ع م” 25 سنة أمين خزينة “مصاب بجرح أعلى الرأس واحمرار بالوجه والعينين”.
و بسؤال المجنى عليهما، أقرا بأنه حال استقلالهما السيارة رقم 153718 نقل الغربية، المملوكة للشركة عملهما فى الاتجاه إلى البنك الأهلى القطرى “فرع جوزيف تيتو”، لإيداع مبلغ 226 ألف جنيه، توقفا بمحل الواقعة لتغيير إطار السيارة التالف، وفوجئا بالمتهمين قاموا بتهديدهم بالسلاح النارى المضبوط بحوزتهم، وشروعهم فى سرقتهم بالإكراه، وحال مقاومتهم تعدوا عليهما بالضرب وإلقاء سائل يحوى مادة حارقة من زجاجة كانت بحوزتهم محدثين ما بهما من إصابات، فاستغاثا بالمارة، وتمكنت الخدمات الأمنية بمعاونة الأهالى من ضبطهم.
وبالكشف عن الدراجة البخارية المضبوطة بحوزة المتهمين، تبين أنها مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 7410 لسنة 2012م جنح قليوب بتاريخ 3/10/2012م بلاغ “رمضان ع ع” 30 سنة عامل ومقيم بالقليوبية.
وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة متعلقات المجنى عليهما بالإكراه، وأضافوا بسرقة الدراجة البخارية حيازتهم بأسلوب “المغافلة”، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8612 لسنة 2016م جنح السلام أول، وتولت النيابة العامة التحقيق، وجارى تطوير مناقشتهم عما ارتكبوه من حوادث أخرى.
موضوعات متعلقة.
.
– سائق ينتحل صفة ضابط لابتزاز صَاحِب مصنع بعدم ضمه للإخوان مقابل 100 ألف جنيه