تطوير جوجل تتيح للمستخدمين حفظ الصور بدون تحميلها على أجهزة الكمبيوتر – – 30-03-2016

بعد أن كشفت جوجل خلال العام الماضى، عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حفظ الصور داخل المتصفح فى “التفضيلات” بدون الحاجة إلى تخزينها على هاتف المستخدم، قررت الشركة أخيرا إتاحة هذه الميزة لمستخدمى محرك البحث على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين حفظ الصور التى يبحثون عنها داخل محرك بحث الصور كصور مفضلة يتم تخزينها فى حسابه، كما يمكن أيضا حفظها وترتيبها فى مجموعات بحسب محتواها أو الموضوع التى تدور حوله، وذلك لسهولة الرجوع إليها فى المستقبل عند الحاجة إليها.
فكل ما يحتاجه المستخدم هو الضغط على علامة النجمة التى تظهر إلى جانب الصورة التى يرغب المستخدم فى حفظها كمفضلة ليقوم بإضافتها إلى مجموعات مثلما يحدث فى Pinterest، حيث يمكن للمستخدم إنشاء مجموعات بغض النظر عن الجهاز الذى يستخدمه للوصول إلى جوجل، ولكى يستطيع المستخدم العودة إلى الصور والمجموعات التى قام بإنشائها، فعليه أن يذهب إلى الرابط google.
com/save بعد تسجيل الدخول من خلال حساب جوجل الخاص به، إلا أن هذه الميزة لا تزال حتى الآن متاحة فى الولايات المتحدة، لكن من المتوقع إتاحتها عالميًا قريبًا.
وصرحت جوجل إن هذه الميزة تهدف لتسهيل عملية البحث للمستخدمين عن الصور وجعلها أكثر فائدة، كما طالبت الشركة المستخدمين بتقديم انطباعاتهم عن هذه الميزة الجديدة.
موضوعات متعلقة:- مش عملاق من فراغ.
.
10 حقائق تكشف عن قوة محرك البحث جوجل – رغم حظره.
.
الصينيون يتمكنون من استخدام خدمات جوجل لمدة ساعتين