آخر الأخبار “العدل” تستكمل برنامجها التدريبى لقضايات إفريقيا فى مجال مكافحة الإرهاب – – 30-03-2016

تستكمل وزارة العدل ومحكمة النقض برنامجهما التدريبى للكوادر القضائية الإفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية المنبثقة عن وزارة الخارجية، والذى بدأ يوم الأحد الماضى بعنوان “التعاون القضائى المصرى الإفريقى فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية”.
ويهدف البرنامج التدريبى إلى تدعيم العلاقات المصرية الإفريقية، وتبادل الخبرات القضائية من خلال تدريب محكمة النقض المصرية للكوادر القضائية النسائية الإفريقية، كما تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية زيارات ميدانية لأهم المعالم المصرية القضائية على رأسها محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا ووزارة العدل ومكتب النائب العام.
ويآتى ذلك فى إطار تشجيع السياحة ونشر رسالة للعالم أجمع أن مصر دولة أمنة، كما تنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية رحلات سياحية للقاضيات المشاركات فى البرنامج التدريبى خلال فترة الراحة الأسبوعية.
وافتتح فعاليات البرنامج المستشار أحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض، والمستشار نبيل صادق النائب العام، بحضور أعضاء مجلس القضاء الاعلى، وعدد من الوزراء والسفراء، ويحاضر فى البرنامج لفيف من شيوخ القضاة والعلماء المصريين.
موضوعات متعلقة.
.
.
رئيس محكمة النقض يفتتح البرنامج التدريبى لقاضيات أفريقيا.
.
الأحد المقبل