أهم الاخبار إبراهيم سماحة: علمت أننى متهم باختطاف الطائرة من زوجتى ولم أتمالك نفسى من الضحك – – 29-03-2016

أصبح الدكتور إبراهيم سماحة رئيس قسم الرقابة على الأغذية من أشهر الشخصيات خلال الساعات الماضية، بعد أن تناقلت وسائل الإعلام خبر خطفه الطائرة المصرية من مطار برج العرب، قبل أن يتم الإعلان عن الخاطف الحقيقى.
وقال سماحة فى تصريحات خاصة، أنه لم يعلم فى البداية أن الطائرة اختطفت إلا بعد مرور نصف ساعة من عملية الاختطاف، بعد أن شعر الركاب أن زمن الرحلة طال عن الوقت المحدد، وقام رئيس طاقم الضيافة بإخطارهم أن الطائرة تعرضت للاختطاف وطلب منهم جمع جوازات السفر أو بطاقة إثبات الشخصية، خاصة وأن الرحلة ضمت عدد من الأجانب والمصريين المتجهبن إلى محطات أخرى عقب الهبوط بالطائرة فى القاهرة.
وأضاف سماحة، كنت أخر من يعلم أننى إرهابى، مختطف للطائرات والعالم يردد إسمى ، ولم أعلم بذلك إلا من زوجتى التى اتصلت بى وهى شديدة الانزعاج، بعد أن تم إطلاق سراحنا ، قائلة وهى تبكى “أنت متهم باختطاف الطائرة”.
واستطرد سماحة ضاحكا، “ذلك كان أيضا رد فعلى، حيث ضحكت بشدة ، ومنذ تلك اللحظة الهاتف لم يتوقف من وكالات الأنباء العالمية للاتصال بى بخلاف أهلى وتلامذتى بجامعة الاسكندرية”.
وأشار سماحة انه فور عامة باختطاف الطائرة لم يخبر احد حتى لا يصاب باقى الركاب بالهلع، لكن مع زيادة الفترة الزمنية ، اضطر الطاقم ان يخبرنا بعد ان طلب المختطف من طاقم الضيافة جمع جوازات السفر لجميع الركاب.
وأشار سماحة، إلى أن زوجته وأسرته فى البداية لم يكونوا يعلمون بعملية الاختطاف، لعدم ماستطردة الميديا ،قائلا: “اتصلت بى فى المرة الأولى للاطمئنان ومعرفة ما إذا كنت قد وصلت لمطار القاهرة وفى سبيلى لمغادرة المطار لنيويورك، ولكن وضحت لها أن الطائرة تعرضت للاختطاف، والمختطف وافق على نزولنا وطلبت منها أن تطمأن الأهل والأصدقاء جميعا بأننى سليم،وفى المرة الثانية اتصلت بى وهى فى ذهول، قائلة:”يا ابراهيم أنت المتهم باختطاف الطائرة “.
وعن المختطف قال سماحة، التقيت به مصادفة وأنا فى طريقى إلى دورة المياه للوضوء، لكن لم ألاحظ شئ، وكان يقف دائما بجوار دورة المياه ، وأعتقد أنه مهتز نفسيا”.
موضوعات متعلقة.
.
– كابتن بفريق الطائرة المحررة: “عملت شاى وقهوة للخاطف علشان يهدأ