احدث الاخبار .. نائب رئيس «قضايا الدولة»: المؤسسات القضائية تتعرض لمؤامرات خارجية.. لا مقارنة أوضح مرتباتنا والعاملين في «البترول والبنوك».. وفرنا 38 مليون جنيه للموازنة العامة خلال عام – 29-03-2016

صرح المستشار خالد زين الدين، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إنه هناك بعض وسائل الإعلام تتربص بالقضاة، بتسليط الضوء على مخصصاتهم المالية، على الرغم من أنها لا ترتقي إلى ما يتقاضاه نظراؤهم ببعض المؤسسات الأخرى كـ«البنوك والبترول».
جاء ذلك في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته في افتتاح مبنى نادي مستشاري قضايا الدولة ببني سويف، بحضور المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف وإستمر «زين الدين»: الفرق في الدخول أوضح القضاة وغيرهم من الفئات هو وضع طبيعي لسنة الحياة وضوابطها «ألم يقل الله في كتابه العزيز: {وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ}».
هجمة شرسةوأشار نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إلى أن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المؤسسات القضائية أوضح الحين والآخر، تقوم على دعاوى ومؤامرات خارجية، بهدف إثارة البلبلة أوضح فئات المجتمع.
وشّدد «زين الدين» على أنه من حق القضاة أن يسعوا لتحسين وضعهم المادى، خاصة فيما بعد سن المعاش «فالقاضي تصيبه الأمراض من ضغط وسكر وأمراض القلب قبل أن يصل لسن الـ60 ويحتاج لرعاية اجتماعية وطبية تضمن له آدميته بعد التقاعد».
38 مليون جنيهوإستمر: مستشارو هيئة قضايا الدولة هم ممثلو الشعب والدولة في الحفاظ على المال العام، مشيرًا إلى أن الهيئة وفرت 38 مليون جنيه للشعب المصري خلال العام الماضي في عدة قضايا، وعلى الرغم من ذلك كانت الدولة لا تهتم بنا، ولكن نجد الآن اهتماما من كافة الأجهزة، ونسعى لإنشاء أندية فرعية بالمحافظات «إمكانياتنا لا تسمح لنا بالاشتراك في أندية مقابل 200 ألف جنيه».
الفصل في القضاياوطالب «زين الدين» من مجلس النواب بتشريع قوانين تساعد على سرعة الفصل في القضايا، وإنشاء دوائر حكومية في المحافظات للحد من التأجيلات وحفاظًا على حقوق الدولة.
ووضح نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، أن مبنى نادي بني سويف هو الأول من نوعه في المحافظات بعد النادي الرئيسي بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه يسعى لإنشاء نادٍ في كل محافظة، في مواقع متميزة تليق برجال هيئة قضايا الدولة «فهم حائط الصد الأول عن المال العام».
تعاون الأجهزة التنفيذيةوأشار «زين الدين» إلى أن هذه الفترة على الأفضل لمستشاري قضايا الدولة، فنجد تعاونًا من كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بدعم كبير من وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، لافتًا إلى أنه سوف يتم افتتاح ناديين بمحافظتي سوهاج وكفر الشيخ، خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين.
العدل الدوليةواختتم تصريحاته، قائلًا: على الجميع أن يعي قدر هيئة قضايا الدولة التي خرج من رحمها رجال «فطاحل» القضاء، أمثال عبد الحميد بدوى، أول قاضي في محكمة العدل الدولية، وعوض المُر رئيس المحكمة الدستورية، وأنا «خالد زين الدين» رئيس اللجنة الأوليمبية.