اخبار مباشر : زيزو:عدم المُجازفة وراء فوز الفراعنة على نيجيريا – 29-03-2016

أثنى عبد العزيز عبد الشافى “زيزو” مدير قطاع الكرة بالنادى الأهلى على دور الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى خلال إدارته لمباراة نيجيريا التى جمعتها مساء اليوم ، الثلاثاء، باستاد برج العرب فى تصفيات أمم أفريقيا 2017 وفاز فيها مصر بهدف نظيف سجله رمضان صبحى.
أكد زيزو أن الأرجنتينى كوبر المدير الفنى للمنتخب الأول لم يُجازف مع بداية اللقاء بتشكيل هجومى اعتمادا على الحضور الجماهيرى المُكثّف للمصريين فى برج العرب أو لنتيجة لقاء الذهاب التى انتهت بالتعادل بهدف لمثله ، وخاض اللقاء بتوازن دفاعى.
قال عبد العزيز عبد الشافى فى تصريحات للإعلامى سيف زاهر على فضائية “الحياة” أن أهمية وحساسية اللقاء قضت على الأداء الجمالى للمباراة ، موضحاً أن المنتخب الوطنى فرض أسلوبه على “الثلث الهجومى” وشكّل خطورة واضحة على المرمى النيجيرى ، موضحاً أن صعود منتخب مصر للنهائيات بات أمراً شبه مؤكداً.
كان منتخب مصر قد حقق فوزاً صعباً على نسور نيجيريا بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الثلاثاء، باستاد برج العرب فى تصفيات أمم أفريقيا.
.
سجل هدف مصر رمضان صبحى فى الدقيقة 65 .
بذلك يرتفع رصيد مصر إلى 7 نقاط بعد خصم نقاط تشاد من جميع فرق المجموعة السابعة بعدما انسحبت من التصفيات ، وتصعد مصر “فلكياً” لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة فيما تودّع نيجيريا التصفيات بعدما توقف رصيدها عند نقطتين بعيداً عن نتيجة مبارياتها المُقبلة أمام تنزانيا.
تمتلك تنزانيا فرصة الصعود لأمم أفريقيا حال الفوز على نيجيريا ثم على مصر برباعية نظيفة حتى تُمثّل هذه المجموعة فى النهائيات وهى مهمة شبه مٌستحيلة.
أخبار متعلقة:شوط أول سلبى بين مصر ونيجيريا رسميا .
.
صبحى وصلاح ومحسن يقودون المنتخب أمام نيجيرياكوكا وزكريا ووردة خارج قائمة المنتخب أمام نيجيريا