إقرأ : نيابة حلوان تأمر بعرض المحامية المتهمة بسب ضابط المعصرة على الطب الشرعى – 29-03-2016

أمر المستشار إسلام سرور رئيس نيابة حلوان، بعرض المحامية المتهمة بسب ضابط شرطة أثناء تأدية عمله بقسم شرطة المعصرة، على مصلحة الطب الشرعى لتوقيع الكشف الطبى عليها بعد اتهامها له بالتعدى عليها وإحداث إصابات بجسدها.
تعود تفاصيل الواقعة حينما توجه معاون تنفيذ محكمة حلوان إلى العقار رقم 128 بشارع رشدى بالمعصرة لتنفيذ حكم قضائى بتمكين أحد المواطنين ويدعى “ع س” 53 سنة صيدلى من المحل الموجود بالعقار، وهو ملك والد “ع م ع” 40 سنة محامية.
وفوجئ المعاون ببناء حائط على باب المحل لتعطيل عملية تنفيذ الحكم القضائى وإعادة المحل إلى الصيدلى الذى كان استأجره من والد المحامية، إلا إنهم قاموا بطرده بزعم عدم دفعه الإيجار، إلا أن الصيدلى أثبت أمام المحكمة دفعه لإيجار المحل وإيداعه بالمحكمة، فتحصل على حكم بإعادة المحل له مرة أخرى، وقام معاون التنفيذ باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتمكين المحل للصيدلى.
وعقب انتهاء المعاون من تنفيذ الحكم القضائى، حضرت عزة مصطفى المحامية إلى قسم الشرطة لتحرير محضر ضد معاون التنفيذ، وادعت أنه قام بتنفيذ الحكم بالخطأ، وتعدت بالسب والقذف على رجال الشرطة داخل القسم، وأثناء محاولة النقيب “ط.
ع” رئيس قسم التحقيقات بالقسم تهدئة الأوضاع تعدت عليه بالسب والقذف.
ومن جانب آخر، حضر 5 محامين لمناصرتها، إلا أنه فور علمهم بحقيقة الواقعة وتعدى زميلتهم على رجال الشرطة بالسب دخلوا فى محاولات لإقناع الضابط بالتنازل عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد زميلتهم والصلح بينهما، ولكن تلك المحاولات فشلت، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالة المحامية وشقيقتها والضابط ومع أمين الشرطة إلى النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.
يذكر أن المستشار أحمد مجدى مدير نيابة حلوان، قد امر بإخلاء سبيل كل من محامية متهمة بالاعتداء على ضابط شرطة أثناء تأدية عمله داخل قسم شرطة المعصرة، و الضابط، المتهم بالاعتداء عليها، بكفالة 500 جنيه لكل منهما، كما أخلى سبيل شقيقة المتهمة وأمين شرطة متورطين فى القضية بكفالة 200 جنيه.
موضوعات متعلقة.
.
– إخلاء سبيل محامية و ضابط شرطة تبادلا اتهامات بالسب فى قسم المعصرة بكفالة