اخبار عاجلة رئيس الوزراء يكشف تفاصيل اختطاف طائرة برج العرب.. شريف إسماعيل: تواصلنا مع السلطات القبرصية للاطلاع على آخر المستجدات.. تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث.. و«الحمد لله الموضوع انتهى على خير» – 29-03-2016

إستمر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تطورات حادث اختطاف الطائرة المصرية المتجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية لمطار القاهرة، وإجبارها على الهبوط بمطار لارنكا بقبرص، مع وزير الطيران المدني منذ الصباح الباكر من غرفة عمليات وزارة الطيران المدني، وتواصل رئيس الوزراء مع السلطات القبرصية المختصة للوقوف على آخر مستجدات الحادث.
انتهى على خيروعلق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على حادثة الطائرة المختطفة من مطار الإسكندرية إلى قبرص صباح اليوم الثلاثاء، قائلًا: «الحمد لله، المختطف سلم نفسه وكان طاقم الطائرة والركاب غادروا، وربنا يبعد عنها الأحداث السيئة والموضوع انتهى على خير».
وأضاف رئيس الوزراء خلال تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الطيران المدني، أنه كانت هناك مإستمرة من الساعة الثامنة صباحًا مع وزير الطيران المدني ومصر للطيران، وتم الاتصال بالسلطات القبرصية، منوهًا إلى أنه سيتم التنسيق مع السلطات القبرصية لعودة المصريين على الفور.
وإستمر رئيس الوزراء قائلًا: «الحمد لله، مطاراتنا بها إجراءات حاسمة ومإستمرة كافة المنافذ والمإستمرة والتطوير مستمرة»، مؤكدًا أن سيكون هناك أجهزة جديدة موجودة بمختلف المنافذ.
تحقيق فوريولفت رئيس الوزراء إلى أن مطالب المختطف تمثلت في لقاء أحد ممثلي الاتحاد الأوروبي والتوجه لمطار ثالث، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك تحقيق معه على الفور لمعرفة أسباب قيامه بهذا الأمر.
وكانت طائرة إستمرة لشركة مصر للطيران، تعرضت للاختطاف صباح اليوم الثلاثاء، من مطار برج العرب بالإسكندرية.
وصرح مصدر بالمطار: إنها كانت في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة وعلى متنها 81 راكبًا، ومن طراز إيرباص 320، وأثناء وجودها بالجو أطلق قائدها إشارة إلى برج المراقبة تفيد بتعرضها للاختطاف والتوجه بها إلى مطار لارنكا بقبرص، وتمكنت السلطات القبرصية من تحرير الركاب وطاقم الطائرة، والقبض على المتهم باختطاف الطائرة.