اخبار اليوم وزيرة التعاون الدولى: لا نزاحم القطاع الخاص ونسعى للشراكة والتكامل – 29-03-2016

وضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى حرص الوزارة في التواصل مع ممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى والقطاع المالى، لأن الوزارة لا تزاحم أبدا القطاع الخاص بل تسعى لعلاقة شراكة وتكامل حقيقية وقوية، بحيث تقدم الحكومة الدعم في القطاعات ذات الطابع الاجتماعى التى تحتاج إلى المساندة مثل التعليم والصحة وإسكان محدودى الدخل، مشددة على حرص وزارة التعاون الدولى على التواصل مع كافة الوزارات والقطاعات والمحافظات في تحديد أولويات المشروعات للمرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في جلسة بمؤتمر “حوار مع الحكومة” اليوم الثلاثاء بحضور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال.
وإستمرت الوزيرة: أن للقطاع الخاص دور محورى في إقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب، داعية القطاع الخاص بأن يساهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، لتوفير فرص العمل للشباب.
وأشارت الوزيرة إلى مساهمة الوزارة في برنامج الحكومة عبر تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأنشطة متناهية الصغر في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير التمويل اللازم لهذه المشروعات بفائدة 5%، ومنها منحة من الصندوق السعودى لتمويل مشروعات صغيرة للشباب بإجمالي 200 مليون دولار، لافتة إلى أن الوزارة تتواصل مع الجهات الدولية التمويلية في دعم البرنامج الاقتصادى للحكومة.
وأوضحت “نصر” أن القطاع الخاص له الأولوية في سد الفجوة التمويلية، وفى حالة وجود أي نقص يأتى دور وزارة التعاون الدولى في توفير التمويل عبر الشركاء في التنمية لسد باقى الفجوة التمويلية.