أخبار التكنولوجيا 5 استخدامات غريبة لنظارة الواقع الافتراضى oculus rift.. السياحة أهمها – – 29-03-2016

بعد ما يقرب من أربع سنوات من بدء حملتها على موقع التمويل الجماعى “كيك ستارتر” أخيرا بدأ تسليم نظارة الواقع الافتراضى Oculus Rift للعملاء، وتم إضافة العديد من التقنيات والمزايا بالنظارة والتى تجعل منها الأفضل فى ممارسة الألعاب، جنبا إلى جنب تطوير العديد من الألعاب التى يمكن الاستمتاع بها مع هذه النظارة المتطورة، خاصة مع وجود الكثير من المنافسين ممن يحاولون اقتحام هذا العالم الثرى الذى سيشهد ازدهارا كبيرا خلال السنوات القليلة القادمة، إذ لا تتوقف استخداماتها على الألعاب فقط بل يمكن الاستعانة بها فى العددى من المجالات، التى نستعرض أبرزها كما رصدها الموقع الإلكترونى لصحيفة “أندبندنت” البريطانية.
الهندسة المعماريةيقضى المهندسون المعماريون الكثير من الوقت فى تصميم نماذج ورسوم ومحاكاة 3D لعملائها، لكن مع نظارة oculus rift للواقع الافتراضى يمكنهم تصميم نماذج افتراضية ثلاثية الأبعاد وعرضها على العملاء ليتمكنوا من مشاهدة المنتج النهائى بدلا من تخيله فقط.
الفن يمكن الاستعانة بتقنيات الواقع الافتراضى مع وحدات التحكم للكشف عن الحركة وهو الأمر الذى قد يستفيد منه الفنانون لدخول عالم اللوحات والرسومات والرسم والإبداع بكل سهولة.
الطبأثبتت تطبيقات الواقع الافتراضى المذهلة دورها فى مجال الطب فى يناير الماضى عندما استخدم أطباء فى ولاية فلوريدا سماعة الرأس جوجل لإنقاذ حياة طفل، فالجراحة تعتمد على التخطيط، والتمكن من رؤية جسم المريض طوال الوقت سيكون عونا كبيرا للجراحين، بالإضافة إلى إمكانية استخدام تقنيات الواقع الافتراضى فى تدريب الطبيب، الجراحة عن بعد، وجميع أنواع التصوير الداخلى.
العلاج تجلىت أهمية نظارات الواقع الافتراضى فى علاج مشاكل الصحة العقلية باستخدام العلاج الواقع الافتراضى واستخدمت نظارات الواقع الافتراضى لعلاج المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) .
السياحة ولعل من أغرب استخدامات نظارات الواقع الافتراضى هى السياحة إذ ستمكن هذه النظارات الثورية المستخدمين من السفر إلى أى مكان فى العالم أثناء الجلوس فى منازلهم من خلال إعطائهم الفرصة بمشاهدة المعالم السياحية والأثرية عن قرب دون الانتقال من مكانهم.
موضوعات متعلقة.
.
مؤسس Oculus Rift يسافر لتوصيل نظارة الواقع الافتراضى لمشتريها الأولمارك زوكربيرج يعلن عن طرح نظارة الواقع الافتراضى Oculus Rift بـ600 دولار