جديد الرياضة: النيجيري أمونيكي يعترف بصعوبة مواجهة بلاده أمام مصر خبر رياضى – 29-03-2016

اعترف إيمانويل أمونيكي النجم النيجيري السابق ومساعد المدير الفني للمنتخب بصعوبة مواجهة بلاده اليوم الثلاثاء أمام منتخب مصر في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام العام المقبل في الجابون.
وقال أمونيكي في حديث لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “لا ينبغي إظهار الرحمة أمام مصر ولا تنازل عن الفوز”، مضيفا أنه من ناحية الخبرة، فإن المصريين متحمسون للغاية لكرة القدم ولست مندهشا من أن المباراة ستقام في الإسكندرية لضمان أقصى دعم وتشجيع.
وتابع “إن مباراة الثلاثاء ستكون مختلفة عن المباراة السابقة في كادونا والتي تلقينا خلالها هدفا متأخرا بشكل مؤسف، المباراة ستكون صعبة، علينا اللعب بشكل أكثر حكمة وأن نبتعد عن الأخطاء التي ارتكبناها في كادونا، ولن أتطرق إلى فكرة أننا كنا ساذجين من الناحية الخططية ضد مصر في كادونا لأن تلك المباراة كنا سنفوز بها لو حالفنا بعض الحظ”.
وأضاف أنه في كرة القدم لا تتحدث عما كان ينبغي أن يكون، لكننا ذاهبون إلى الإسكندرية بالتفاؤل وسنستخدم قوتنا بشكل إيجابي.
وانتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين المصري والنيجيري الجمعة الماضية في كادونا بهدف لكل منهما.
يذكر أنه بعد انسحاب تشاد من المجموعة السابعة (التي تضم معها مصر ونيجيريا وتنزانيا) أصبح التأهل لبطولة الأمم للمتصدر فقط بالمجموعة التي تحتل بها مركز الصدارة برصيد 4 نقاط، فيما تأتي نيجيريا في المركز الثاني بنقطتين وتنزانيا بنقطة واحدة، وذلك بعد خصم نقاط مباريات الفرق الثلاث أمام تشاد.
التواصل :Tweet